رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب ميار شريف السابق : نجاحها اجتهاد شخصي ..وستكون ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم خلال 3 سنوات

ميار شريف
ميار شريف


أكد كريم زاهر المدرب السابق لميار شريف بطلة التنس أنها تمتلك إمكانيات مميزة وغير عادية منذ طفولتها.

 وقال كريم زاهر في تصريحاته لـ "الكابتن " : درًبت ميار شريف في فترة لعبها في نادي الجزيرة عندما كان عمرها 14 سنة وحتى عمر الـ 17 ، وكانت لاعبة تمتلك إمكانيات غير عادية وتوقعت لها مستقبل مميز.

ويضيف كريم زاهر : ميار لعبت 3 سنوات بنادي الجزيرة وحاولنا البحث عن راعي لها وقتها ، لأنها كانت مثلما قلت فتاة موهوبة و مكافحة جدًا وكانت أسرتها تصرف عليها من أجل السفر و المشاركة في بطولات في أوروبا و بالتأكيد كانت مصاريف وأعباء كبيرة على والدها ووالدتها .

وتابع : منذ أن كنت مدربا لها وأنا أتوقع أن لها مستقبل كبير في اللعبة في حالة تقديم الدعم المادي الكافي لها و الاهتمام من جانب الدولة.

وواصل : ميار قدمت أداء مميزا في أول ظهور لها ببطولة رولان جاروس وأتوقع لها أن تكون ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة في التصنيف العالمي خلال 3 سنوات في حالة دعمها المادي و المعنوي بشكل صحيح.

واستكمل : نجاح ميار شريف اجتهاد شخصي لبطلة شقت طريقها بنفسها بمساعدة أسرتها .

وردًا على عدم وجود مصر على خريطة التنس العالمي في السنوات الأخيرة ، رد المدرب السابق للتنس بنادي الجزيرة ، والحالي بنادي زد : الأزمة و ابتعاد مصر عن المنافسة تكمن في عدم الاهتمام بالنشء بشكل كافي ، ففي مصر بعدما يعتمد اللاعب على نفسه ويخوض معركة شاقة و يحقق إنجازًا نبدأ الاهتمام به ودعمه، وهو عكس ما يحدث في أوروبا بناء بطل يبدأ من مرحلة الطفولة.

  وأتم أتمنى رعاية المواهب في جميع الألعاب الفردية من صغرها و توفير الدعم لها ، ولا يكون التركيز على كرة القدم فقط.

  .و خسرت بطلة التنس ميار شريف أمام المصنفة الثانية ببطولة رولان جاروس و المصنفة الرابعة على العالم، التشيكية كارولينا بليشكوفا في الدور الرئيسي بنتيجة 2/1 ( 7/6 ، 2/6 ، 4/6 ).

ورغم الخسارة قدمت ميار مباراة تاريخية و أبهرت المتابعين للقاء و فازت بالمجموعة الأولى في مباراة ماراثونية تخطت الساعتين و الربع.

وأصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تخوض الدور الرئيسي لرولان جاروس للتنس ، لتضع مصر على خريطة التنس العالمي، رغم خسارتها بصعوبة أمام المصنفة الرابعة.