رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جحيم المواجهة».. ماذا قالت الصحف العالمية بعد تألق ميار شريف أمام بليسكوفا؟

ميار شريف
ميار شريف

أشادت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، بالنجمة المصرية ميار شريف، المصنفة 172 عالميًا، بعد توهجها في مواجهة كارولينا بليسكوفا، المصنفة ثانيًا في البطولة و4 عالميًا، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن بطولة رولان جاروس للتنس.

 

وحققت ميار الفوز بالمجموعة الأول، قبل أن تخسر مجموعتين أمام التشيكية كارولينا بصعوبة بالغة، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، ببطولة رولان جاروس، وتخرج من المسابقة بعد خسارتها بنتيجة 1-2.

 

وتشارك ميار شريف لأول مرة في بطولة جراند سلام الكبرى للتنس، لتحظى بدعم كبير وإشادة واسعة من قِبل الجميع، وعلى رأسهم مواطنها محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بعدما نشر صورة لها أثناء المباراة على حسابه الشخصي "إنستجرام".

 

وتعد ميار شريف هي أول لاعبة مصرية على صعيد الرجال والسيدات، يتمكن من الوصول إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس (جراند سلام).




وكانت البداية مع الموقع الرسمي لاتحاد التنس، الذي قال: "شريف قدمت أداءً لا يُنسى".

وتابع الموقع الرسمي للاتحاد: "المصرية كسرت إرسالين لنظيرتها التشيكية بيلسكوفا في المجموعة الأولى، لكن ذلك لم يكن كافيًا لإزعاجها".

 

بينما أشادت صحيفة «الجارديان» البريطانية، بـ ميار شريف، واصفة إيَاها بـ"الشموخ"، وكتبت: "ميار شريف رفضت الاستسلام رغم خسارتها".

وأضافت الصحيفة: "تتميز بالضربات الأمامية وتحركاتها الممتازة وسعة حيلتها، لقد جعلت المواجهة جحيمًا بالنسبة إلى بيلسكوفا".

وأكدت الصحيفة: "سنرى المزيد من ميار في الأعوام المقبلة، نتمنى أن تلهم المزيد من اللاعبين المصريين والأفارقة لكي يخطوا خطاها في المستقبل".

 



فيما كتبت شبكة "BBC" العالمية: "كارولينا بليسكوفا نجت من الخسارة بأعجوبة أمام ميار شريف".

وأضافت الشبكة البريطانية: "مواجهة ميار شريف كانت جحيمًا بالنسبة إلى بليسكوفا، وجعلتها تشعر بالخوف بشكل واضح".

وأكدت الشبكة العالمية أن ميار شريف كانت قريبة جدًا من إحداث مفاجأة كبيرة في حال إقصاء كارولينا من المسابقة، قبل أن تفوز الأخيرة بشق الأنفس وتنجو بأعجوبة.

 



من جانبها، انهالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بالمديح أيضًا على ميار شريف، وكتبت: "المصرية صعبت الأمور على بيلسكوفا".

وأكدت الصحيفة الفرنسية: "ميار شريف شكلت تهديدًا واضحًا على كارولينا في مباراة استمرت لمدة ساعتين وربع".


 

أما موقع "Tennis.com" فقد كتب: "المصرية المتألقة"، مُضيفًا: "ميار شريف تفوز بأول مجموعة بطريقة رائعة بعد 8 إرسالات، وتقدم تسديدة منخفضة رائعة للغاية".

وتابع الموقع: "كارولينا شهرت بالخوف والتهديد من الإقصاء، من قِبل المصرية التي رفضت الاستسلام رغم خسارتها في النهاية".


 

ولم يختلف موقع "WatchOurCity" الأمريكي عن البقية، إذ انهال أيضًا بالإشادة على أداء ميار شريف، وكتب الموقع: "المصرية قدمت ما لم يكن متوقعًا، وشكّلت تهديدًا على كارولينا".

وأضاف الموقع الأمريكي: "ميار شريف ستكتسب خبرة كبيرة من هذا الاحتكاك الأول لها في بطولة جراند سلام في السنوات المقبلة".


وكانت ميار شريف، لاعبة النادي الأهلي، قد تغلبت في الأدوار السابقة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو، والأمريكية كاتي ماكنالي، والإيطالية جيوليا جاتو مونتيشوني، قبل أن تجعل المواجهة جحيمًا أمام بليسكوفا.


ومن المنتظر أن تواجه كارولينا نظيرتها يلينا أوستابينكو من لاتفيا، المصنفة 43 عالميًا، في الدور الثاني.

 

يُذكر أن بليسكوفا، صاحبة الـ28 عامًا، سبق لها تصدر التصنيف العالمي للتنس في يوليو 2017، كما وصلت إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس عام 2017، كما خاضت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2016.