رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يؤكد هيمنته على فرق البريميرليج بثلاثية في شباك ارسنال.. فيديو

الكابتن


فاز فريق ليفربول على ضيفه ارسنال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود، في قمة الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الشوط الأول


السنغالي ساديو ماني تلقى بطاقة صفراء بعد ضربه لمدافع ارسنال بالكوع في الدقيقة الثالثة.

وكان الهولندي فيرجيل فان دايك قريبًا من تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة الحادية عشر، بعدما أرسل ألكسندر أرنولد كرة عرضية بالمقاس على رأسه، لكن ديفيد لويز أبعدها عن مرمى فريقه.

وسدد نابي كيتا كرة قوية من على حدود منطقة جزاء ارسنال، لكنها ارتطمت بمدافعي ارسنال لتخرج خارج الملعب.

وأضاع محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة الثالثة عشر، لكن رأسيته علت مرمى لينو حارس ارسنال.

وكان ماني قريبًا من تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول، لكن تسديدته تصدى لها لينو حارس مرمى ارسنال في الدقيقة الخامسة عشر.

وسدد أرنولد تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء ارسنال، لتصطدم بقدمي هيكتور بيليرين وتغير اتجهاها لترتطم بالعارضة في الدقيقة 22.

وعلى عكس سير المباراة، بدأ لاعبو ارسنال هجمة مرتدة وصلت لـ ميتلاند نايلز في الجهة اليسرى، مرسلًا كرة عشوائية فشل روبرتسون في التعامل معها، لتصل إلى لاكازيت الذي كان أمام المرمى تمامًا، وأودع الكرة في شباك أليسون، معلنًا عن الهدف الأول للجانرز في الدقيقة 25.

رد ليفربول كان سريعًا للغاية وقاسيًا أيضًا، فاخترق محمد صلاح دفاعات ارسنال من الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية، صدها لينو حارس مرمى الجانرز، لكنها وصلت لماني والذي أسكنها الشباك معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 34، كفر روبرتسون عن خطأه بتسجيله الهدف الثاني في غياب للرقابة الدفاعية من لاعبي ارسنال، لينتهي الشوط الأول بتقدم ارسنال بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

ماني انطلق بهجمة سريعة على مرمى ارسنال لكنه سدد الكرة بعيدة عن مرمى لينو في الدقيقة 47.

وتحصل أرنولد على البطاقة الصفراء في الدقيقة 48 بعد تدخله على كيفن تيرني.

وفي الدقيقة 59، سنحت فرصة تسجيل هدف التعادل للفرنسي ألكسندر لاكازيت عندما انفرد بشكل تام بمرمى أليسون حارس ليفربول، لكنها سددها ضعيفة ليتصدى لها حامي عرين الريدز.

لاكازيت تفنن في إضاعة انفراد أخر بأليسون، بعدها بـ 4 دقائق فقط وسط دهشته وحزن زملائه في الفريق.

وفي الدقيقة 65، أضاع ساديو ماني فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعدما وصلت له الكرة من زميله فيرمينو، لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن لمرمى لينو.

ودفع أرتيتا مدرب ارسنال بـ سيبايوس بدلًا من تشاكا، ونيكولاس بيبي بدلًا من ويليان، ثم نيكيتاه بدلًا من لاكازيت.

وقام الألماني يورجن كلوب بالدفع بجيمس مينلر بدلًا من نابي كيتا، وديوجو جوتا بدلًا من ساديو ماني.

جوتا كان قريبًا من تسجيل أول أهدافه مع ليفربول في الدقيقة 83، عندما مرر له صلاح كرة رائعة وضعته في موضع انفراد بـ لينو، لكنه سدد الكرة خارج المرمى بشكل غريب.

وحرم صلاح جوتا بعد ذلك من فرصة تسجيل هدف ثالث لـ ليفربول في الدقيقة 85، عندما انقض على الكرة التي أرسلها فينالدوم لـ جوتا، لتضيع الكرة.

وأضاف البرتغالي ديوجو جوتا الهدف الثالث لـ ليفربول في شباك ارسنال في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء ارسنال، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول على ارسنال 3-1