رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
20:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
18:55
رابيد فيينا
أرسنال
الدوري الأوروبي
21:00
سيلتيك
ميلان
الدوري الأوروبي
21:00
توتنهام
لاسك لينز

بسبب الانتخابات.. الجناينى يطلب ولاية ثالثة بدعم اللجنة الأوليمبية

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 03:27 م
الجنايني
الجنايني
محمد غبن
طباعة

طالب عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" بضرورة إصدار قرار بمد عمل أعضاء اللجنة لولاية ثالثة، حتى يتسنى لهم وضع خارطة طريق كاملة للجبلاية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على استحالة إجراء انتخابات فى الجبلاية واختيار مجلس جديد قبل انتهاء هذه الولاية من عمل اللجنة يوم 30 نوفمبر المقبل.

وشرح الجناينى لمندوبى فيفا أسباب عدم تمكن اللجنة من إنهاء الملف المكلفين به منذ ولايتهم الاولى،  خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا وما تبعه من توقف للنشاط، حال دون انهاء الموسم فى الموعد المحدد منذ بداية تولى اللجنة مقاليد الأمور داخل الجبلاية، ومن ثم صعوبة تحديد أعضاء الجمعية العمومية الذين ستتم دعوتهم خلال الانتخابات، إضافة إلى ضرورة احترام القانون المصرى ورغبة اللجنة الاوليمبية المصرية.

ويعتمد الجناينى فى هذه المهمة على دعم ومساندة اللجنة الاوليمبية المصرية، ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة للأجهزة الاخرى، بزعم أنه  لا يجوز إجراء الانتخابات فى جميع الاتحادات الرياضية، وليس اتحاد الكرة فحسب، إلا بعد انتهاء الدورة الأوليمبية، وأنه طالما تم تأخير الدورة الاوليمبية بسبب كورونا، فإنه لا بد من تأخير الدورة الإنتخابية فى الاتحادات.

على جانب آخر اتفق أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على أن جمع مقتنيات نجوم المنتخب الوطنى على مدار التاريخ ووضعها فى متحف خاص داخل مقر الجبلاية، هى الخطوة الأولى فى مشوار التجهيز لمئوية اتحاد الكرة.

ويحتفل الاتحاد المصرى لكرة القدم، العام المقبل بمرور ١٠٠ سنة على تأسيسه عام ١٩٢١، باعتباره أقدم الاتحادات على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، وسط محاولات واجتهادات من مسئولى اتحاد الكرة لعمل احتفالية تليق بتاريخ الكرة المصرية.

 

ads