رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. رونالد كومان وأنسو فاتي يحققان إنجازات جديدة بعد فوز برشلونة برباعية

رونالد كومان وأنسو
رونالد كومان وأنسو فاتي

حقق الشاب الإسباني أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، رقمًا قياسيًا جديدًا رفقة ناديه، بعد مشاركته في مباراة الفريق الأولى والافتتاحية في الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021.

 

وتمكّن برشلونة، في الظهور الرسمي والأول للمدرب الهولندي الجديد رونالد كومان، من تحقيق فوز كاسح على فياريال بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

 

وسجل رباعية برشلونة كل من أنسو فاتي (هدفين في الدقيقتين 15 و19)، ليونيل ميسي (في الدقيقة 35)، وباو توريس (بهدف خطأ في مرماه في الدقيقة 45 من زمن اللقاء).

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن فاتي (17 عامًا و332 يومًا) أصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في مختلف البطولات، منذ بداية الموسم الماضي وحتى الموسم الحالي، على مستوى جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى.

 

أما بالنسبة لـ رونالد كومان، فإنه أصبح ثامن مدرب في تاريخ برشلونة يقود الفريق للفوز بأول مباراة له بفارق 4 أهداف أو أكثر، وهو الأول الذي يقوم بذلك منذ الراحل تيتو فيلانوفا في عام 2012.

 

وتلقى فياريال في هذه المباراة هزيمته رقم 250 في الدوري الإسباني "الليجا" (في 763 مباراة)، محافظًا على سجله السيء ضد برشلونة، كأكثر الفرق التي خسر أمامها خلال مشاركات الفريق في الليجا (24).

 

جدير بالذكر أن برشلونة يستعد لمواجهة نظيره سيلتا فيجو، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".