رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلي جدة السعودي يقصي شباب الأهلي الإماراتي ويتأهل لـ ربع نهائي دوري أبطال آسيا

أهلي جدة
أهلي جدة

تأهل نادي أهلي جدة السعودي لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بضربات الحظ الترجيحية على نظيره شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1  في المباراة التي جمعتهما في دور الـ 16.

افتتح الأوزبكي عزيزجون جافيف التسجيل لنادي شباب الأهلي في الدقيقة 28، لكن السوري عمر السومة عادل النتيجة لـ أهلي جدة في الدقيقة 53، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وفي الأشواط الإضافية، كان أحمد خليل قريبًا من تسجيل هدف التقدم لـ شباب الأهلي الدقيقة 96، بتسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة، لكن محمد العويس حارس مرمى الأهلي تألق في التصدي لها وإبعادها خارج الملعب.

وطالب لاعبو أهلي جدة باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 117 لوجود لمسة يد على لاعب شباب الأهلي داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض مطلبهم، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل، ويتجه الفريقان لضربات الحظ الترجيحية.

وفي ضربات الجزاء، أضاع أحمد خليل أولى ركلات الفريق الإماراتي، وأضاع عمر السومة خامس ركلات أهلي جدة، ليضيع بعدها عبدالله النقبي خامس الركلات أيضًا لـ شباب الأهلي، لتنتهي ضربات الترجيح بفوز أهلي جدة بنتيجة 4-3، ويتأهل للدور المقبل.