رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميار شريف تسجل إنجازًا فى تاريخ بطولات جراند سلام للتنس

ميار شريف
ميار شريف

حققت اللاعبة ميار شريف، إنجازًا تاريخيًا كونها أول مصرية تحقق الفوز في مباراة في تاريخ بطولات الجراند سلام للتنس.

أصبحت اللاعبة البالغة من العمر 24 عامًا أول امرأة مصرية، تفوز بمباراة في بطولة من بطولات "جراند سلام" الأربعة (في بطولة لغير الناشئين) عندما فازت على الكولومبية، ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو، في الدور الأول من تصفيات بطولة رولان جاروس، وذلك بمجموعتين 6-4 و6-0.

وأبرز الموقع الرسمي للبطولة، الحدث التاريخي، الذي حققته اللاعبة المصرية، حيث قال: "نشأت ميار شريف في القاهرة وهي تشاهد رولان جاروس على التليفزيون كل عام، معتبرة أن أن جراند سلام الباريسية هي البطولة المفضلة لديها".

وقالت ميار شريف، في تصريحات لموقع رولان جاروس: "كنت أتخيل نفسي دائمًا وتصورت نفسي أفعل شيئًا جيدًا هنا في باريس. أنا أستمتع به فقط ، إنه حلم أن أكون هنا وأن أتنافس هنا. سأحاول الاستمتاع بها بقدر ما أستطيع"، مضيفة أن لديها العديد من الذكريات الجميلة من مشاهدة البطولة على مر السنين.

وتابعت:"عندما فاز روجر فيدرر برولان جاروس، كنت أقفز أمام جهاز التليفزيون الخاص بي. هذه هي أكثر ذكرى حيوية لدي عن هذه البطولة".

وتعد ميار شريف هي أنجح لاعبة تنس من بلادها، حيث تحتل المرتبة 172 في العالم ، وهي أعلى مرتبة مصرية في التاريخ.

وأوضح الموقع، في تقريره، أن هذه هي الزيارة الأولى لميار لرولان جاروس منذ أن لعبت في باريس كصغيرة في عام 2012.

وأضاف الموقع، أن الفتاة القاهرية هي واحدة من امرأتين فقط- إلى جانب التونسية أنس جابر- من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا صنفت ضمن أفضل 200 شركة وتأمل في إلهام الآخرين للسير على خطهن.
صنعت جابر التاريخ عندما رفعت كأس رولان جاروس للناشئين في عام 2011- وهو إنجاز غير مسبوق لأي امرأة عربية في أي تخصص.

استغرق النجاح على المستوى الأول بعض الوقت، لكن جابر البالغة من العمر 26 عامًا جاءت إلى باريس هذا الخريف في المرتبة رقم 35 في العالم، بعد بلوغها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.

قالت شريف: "أفكر دائمًا في حقيقة أن هناك اثنين فقط من بين أفضل 200 شخص. جزء كبير منه لأننا لا نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك". "لم يكن لدينا أي شخص قبلنا فعل ذلك من شأنه أن يمنحنا الاعتقاد بأنه يمكننا ذلك أيضًا.

وستلتقي ميار شريف، اليوم الأمريكية كاتي ماكنلي، في الدور الثاني من التصفيات التأهيلية للأدوار الرئيسية لرولان جاروس.