رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«طارق يحيى»: جاهز لقيادة الزمالك في دوري الأبطال.. وتجربتي مع كابرال أكبر دليل

طارق يحيى
طارق يحيى

كشف طارق يحيى نجم الزمالك الأسبق والقائم بأعمال المدير الفني بصفة مؤقتة، عن موقفه من الاستمرار على رأس القيادة الفنية للقلعة البيضاء حتى انتهاء من دوري الأبطال الأفريقي، في حالة عدم إتمام التعاقد مع مدرب أجنبي، خلال الفترة المقبلة.

وقال يحيى في تصريحات إذاعية، عصر اليوم، الأربعاء، مستعد لتحمل المسؤولية بكل ما أوتيت من قوة، معي لاعبون رجال وجهاز فني على مستوى عال".

وأضاف:" ليس لدي مشكلة في ذلك الأمر، أتمتع بخبرات كبيرة في إفريقيا التي تؤهلني للعمل، لعبت مباريات عديدة وسافرت إلى دول كثيرة، لقد واجهت الرجاء البيضاوي 2002 عندما كنت مساعدا للبرازيلي كابرال في النهائي وتمكنا من التتويج باللقب".

وواصل مدرب الأبيض:" أما إذا جاء مدرب جديد سأدعمه وأنقل له كل التفاصيل، فالزمالك من صنع شهرتنا، وأؤكد ذلك بالأفعال وليس الكلام، هل سأبخل على بيتي باسمي؟".

وأكمل:" تعرضت للتقطيع والتشريح بعد الخسارة أمام أسوان بسبب التشكيل والتبديلات، لعبنا بتشكيل اضطراري، حازم إمام وكاسونجو غابا فترة طويلة كيف يتم الدفع بهما في التشكيل الأساسي؟".

وأوضح المدير الفني المؤقت:" ليس من المعقول أن أدفع بالناشئين ولدى هذا الثنائي، طبيب الفريق حذرني من الاعتماد عليهم وهم مازالوا في المراحل الأخيرة من التأهيل".

وأستطرد:" حازم أصيب في مباراة الاتحاد السكندري، وتدرب ليلة مباراة أسوان، أما كاسونجو شارك في المران الصباحي يوم مواجهة أسوان، ومحمد أوناجم يعاني من جزع في الرباط الداخلي للركبة".

وعن مواجهة الجونة، والمقرر له الأحد القادم، أشار يحيى إلى أنه سيخوض المباراة بـ90% من القوام الأساسي والرئيسي للفريق.

ويذكر أن طارق يحيى، قد تولي المسئولية الفنية للزمالك بصفة مؤقتة بالإضافة إلى مدحت عبدالهادي وأيمن عبد العزيز، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي قرر الرحيل بشكل مفاجئ، رفضا الاستمرار مع القلعة البيضاء، بعد عرض التعاون السعودي.

وكان الزمالك قد حقق فوزا هاما على نظيره طنطا، أمس، الثلاثاء، بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع الـ29 للدوري الممتاز، جعلته يحافظ على مركز الوصافة برصيد 55 نقطة، مبتعدا عن أقرب منافسيها بيراميدز الثالث بـ51 نقطة.