رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: صامويل أومتيتي يقترب من الرحيل عن برشلونة.. و5 أندية تترقب

صامويل أومتيتي
صامويل أومتيتي

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وارتبط اسم أومتيتي بإمكانية الرحيل عن صفوف برشلونة هذا الصيف، في ظل معاناته خلال الموسمين الماضيين، والإصابة التي تعرّض لها بعد بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

 

ووفقًا لما ذكرته مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فإنه في حال رحيل أومتيتي عن برشلونة، سيكون هناك 5 أندية في انتظار إتمام الصفقة هذا الصيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن أندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، ليون ورين الفرنسيين، بجانب إنتر الإيطالي، ترغب في الحصول على خدمات أومتيتي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أومتيتي سيحل أزمة مانشستر يونايتد في الدفاع، بجوار هاري ماجواير، لذلك هو أحد أولويات للمدرب النرويجي أول جونار سولشاير، في حين يمتلك اللاعب علاقة جيدة مع عدد من اللاعبين في أرسنال، على رأسهم ألكسندر لاكازيت، الذي زامله لفترة طويلة في صفوف أولمبيك ليون.

 

أما إنتر الإيطالي فقد يلجأ إلى خطة الصفقة التبادلية، بالحصول على خدمات أومتيتي، ليكون بديلًا لـ دييجو جودين الذي رحل إلى كالياري، مقابل انتقال الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز إلى صفوف برشلونة.

 

الأمر ذاته ينطبق على ليون، الذي قد يلجأ إلى الصفقة التبادلية، بالتعاقد مع أومتيتي الذي يعلم النادي جيدًا، مقابل انتقال الهولندي ممفيس ديباي إلى برشلونة، الذي بات مطلوبًا بشدة في قلعة الكامب نو في الآونة الأخيرة.

 

وأفادت الصحيفة أن فريق ستاد رين يحلم بالتعاقد مع أومتيتي خلال الفترة المقبلة، ليكون جزءًا من مشروع النادي، ولكن العقبة الوحيدة هي الراتب الكبير.

 

ويواصل نادي برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في حملة تصفية اللاعبين، والاستفادة منهم ماليًا، من أجل تمويل صفقات جديدة، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها الجميع، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".