رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر مقرب من «كارينيو» لـ«الكابتن»: المدرب اعتذر عن تولى مهمة تدريب الزمالك

خوسيه دانيال كارينيو
خوسيه دانيال كارينيو

علم "الكابتن" أن المدرب الأوروجواياني جوزيه دانيال كارينيو، اعتذر عن العرض المقدم له من جانب إدارة نادي الزمالك، من أجل تولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقال مصدر مقرب من كارينيو في تصريحات لـ"الكابتن" إن المدرب الأوروجواياني اعتذر عن قبول أى عروض تدريبية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن كارينيو يتواجد حاليًا مع أوروجواي مع أسرته.

وأضاف المصدر أن المدرب لن يتولى مهمة تدريب أي نادٍ، حتي نهاية العام الحالي، على أقل تقدير.

وسبق لكارينيو، البالغ من العمر 57 عامًا، أن تولى مهمة تدريب النصر السعودي، في ولايتين، الأولى من 2012 إلى 2014، والثانية عام 2018، كما تولى تدريب الشباب السعودي، خلال موسم 2017-2018.

وكانت آخر تجارب كارينيو التدريبية مع فريق الوحدة السعودي، الذي تولى تدريبه في سبتمبر من عام 2019، قبل أن تتم إقالته من منصبه، أغسطس الماضي، عقب الخسارة أمام النصر، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويبحث الزمالك، عن مدير فني لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي غادر النادي، من أجل التعاقد مع فريق التعاون السعودي.

وكان الزمالك قد أجرى اتصالات مع العديد من المدربين من أجل تولى المهمة، من بينهم البرتغالي جيسفالدو فيريرا، والسويسري كريستيان جروس، والأرجنتيني جابرييل كالديرون.