رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزيرة السعودية: الأهلى الأقرب لضم يوسف بلايلى

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن إدارة النادي الأهلي السعودي حسمت مصير الجزائري يوسف بلايلي، جناح الفريق الأول لكرة القدم، على خلفية تمرده، ورفضه العودة إلى جدة مع استئناف النشاط الرياضي عقب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وأشارت التقارير إلى أنه وسط تكهنات حول مستقبل بلايلي في ظل الحديث حول مفاوضات جادة من جانب الأهلي المصري للظفر بخدمات الدولي الجزائري، شدد "الراقي" على استحالة عودة اللاعب من جديد إلى صفوف الفريق.

وذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية- نقلًا عن مصدر بأهلي جدة، أن الدولي الجزائري بات غير مُرحب به داخل جدران النادي مجددًا، مشددة على أن مجلس إدارة الراقي يرفض بشكل قاطع عودة بلايلي إلى النادي الملقب بقلعة الكئوس.

وأشار الصحيفة إلى أن الجناح الجزائري خرج بشكل كامل من حسابات المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، وأصبحت فكرة التوسط لعودة يوسف من جديد للدفاع عن قميص الراقي أمراً مستحيلاً. 

وحول حقيقة المفاوضات الدائرة في الوقت الحالي من أجل التخلص من اللاعب الجزائري، أكد المصدر أن إدارة النادي تتواصل مع أكثر من نادٍ عربي في الوقت الحالي من أجل مناقشة عروض ضم بلايلي في انتقالات الصيف الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن الأهلي المصري يُعد الأقرب للتعاقد مع جناح الترجي التونسي السابق، لكن إدارة الراقي، بقيادة عبدالإله مؤمنة، حددت مهلة لحسم الملف، مشيرًا إلى أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق على بنود الانتقال إلى المارد الأحمر فإن النادي سيبحث العروض الأخرى.

وأضافت "الجزيرة" أن إدارة أهلي جدة قررت طي صفحة يوسف بلايلي، في ظل انفتاح الإدارة على فك الارتباط مع الدولي الجزائري، على الرغم من موقف النادي السابق بتجميد اللاعب حتى نهاية التعاقد. 

وكانت إدارة الأهلي السعودي رفضت طلب بلايلي في وقت سابق بالسماح له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ولو على سبيل الإعارة، وقررت عرقلة المفاوضات التي شهدتها الفترة الماضية بين اللاعب ومسئولي الأهلي المصري.

وشهدت العلاقة بين البلايلي وإدارة الأهلي السعودي حالة من التوتر والشد والجذب، نظرًا لرفض اللاعب الجزائري العودة إلى المملكة والانتظام في التدريبات عقب سفره إلى بلاده، خلال فترة التوقف الإجباري؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وكان يوسف بلايلي قد انضم إلى الأهلي السعودي قادمًا من الترجي التونسي في صيف 2019 بعقد يمتد حتي 30 يونيو 2022 .

وشارك اللاعب الجزائري، مع الراقي، الموسم الماضي 2019-2020 في 18 مباراة، ساهم خلالها في إحراز 8 أهداف.