رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يواجه طنطا فى مهمة العودة للانتصارات ومصالحة الجماهير

الكابتن

تحت شعار لا مجال للاستهانة والعودة للانتصارات، يخوض الزمالك مباراة طنطا في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "القاهرة الدولي"، في افتتاح مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين للدورى المصري الممتاز.


الزمالك بعد الهزيمة أمام أسوان بهدف نظيف، توقف رصيده عند 55 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري، ليمنح الفرصة لبيراميدز الذي رفع رصيده إلى 51 نقطة والمقاولون لمنافسته بقوة على المركز الثاني، خاصة في حال تم خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم، لذلك يسعى الفارس الأبيض للفوز بمبارياته الست المتبقية في الدورى المصري، من أجل حسم المركز الثانى بجدول الدوري.


ورغم أن طنطا يحتل المركز الأخير برصيد 18 نقطة، واقترب بشدة من الهبوط للقسم الثانى، إلا أن طارق يحيى، المدير الفني للزمالك، طالب اللاعبين عدم الاستهانة بالمنافس، حتى لا يتكرر ما حدث أمام أسوان، خاصة أن الموقف لا يحتمل فقدان نقاط جديدة.


الزمالك يستعيد جهود المغربي محمد أوناجم، بعد انتهاء إيقافه، بينما يغيب حازم إمام لحصوله على ثلاثة إنذارات، وسيقوم المدرب طارق يحيى بإجراء تغييرات في التشكيل الذى خاض مباراة أسوان، على ضوء حال المصابين، أمثال: محمد حسن وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وشيكابالا لإنعاش الخط الهجومي، الذي عانى بشدة أمام أسوان لتراجع مستوى مصطفى فتحي، وعدم قدرة الصاعدين حسام أشرف وأسامة فيصل على تقديم الإضافة، نظرًا لقلة خبراتهما ومعانتهما من الإجهاد نتيجة ضغط المباريات.

 

على الجانب الآخر، يسعى طنطا بقيادة المدرب رضا عبدالعال، لتحقيق المفاجأة، إذ اختار في قائمة المباراة كلا من: محمد أشرف وسليمان عبدربه ومصطفى الكومي، ومحمود مسعود ومحمد العشري ومحمود منصور ومصطفى أمين ومحمد الشاذلي وإيهاب سمير ومحمد ناجي جدو وهشام شعبان ومحمود فرج كابونجا وحسام غالي وأحمد فهمي وعبدالرحمن الدح وحامد حمدان ومحمد حسام وأحمد سالم صافي وأحمد الألفي ومحمد ماجد أنوش.


وخلت القائمة من: علي فرج ومحمد فتحي وإسلام فؤاد وجون إيفيري وهاني رشدي وأحمد الشناوي وحسين فيصل.


يدير المباراة الحكم أحمد العدوي، ويساعده كل من هشام طلب وخالد حسين، ومعهم محمد عبدالحافظ حكمًا رابعًا، ومصطفى مدحت حكم فيديو، ومصطفى الشهدي مساعد حكم فيديو.