رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الزمالك 3-2 ويتوج بطلًا للسوبر المصرى للمرة 11

الكابتن

توّج الأهلي بطلًا لكأس السوبر المصري للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على غريمه الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت يوم 20 سبتمبر 2019، باستاد "برج العرب" بالإسكندرية، وأدراها الحكم الألماني فيليكس بريتش.


انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين، سجلهما جونيور أجاي وحسين الشحات، في الدقيقتين 19 والثالثة من الوقت بدل الضائع.


وفي الشوط الثاني، سجل أجاي الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 49، ثم سجل محمود علاء هدفي الزمالك من ركلتي جزاء في الدقيقتين 64 و76.

 

بعد بداية هادئة، تعرض الزمالك لضربة مبكرة بإصابة مدافعه محمد عبدالغني بعد 5 دقائق فقط، ولعب محمود حمدي "الونش" بدلًا منه، ولاحت الفرصة الأولى للأهلي عندما حاول حسين الشحات استغلال تمريرة خاطئة من محمد عواد بعد ربع ساعة، لكنه سدد بين يدي حارس الزمالك، وبعدها بأربع دقائق أنقذ عواد فريقه مرة أخرى وأبعد تسديدة محمد مجدي "أفشة" إلى ركنية، ومنها وصلت الكرة إلى أجاي الذي سددها قوية داخل المرمى، ليتقدم الأهلي في الدقيقة 19.


الأهلي تعرض لضربة دفاعية مماثلة بإصابة محمود متولي، ولعب محمد هاني بدلًا منه في الدقيقة 26، وواصل الأهلي السيطرة على مجريات اللعب، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مر حسين الشحات بمهارة عالية من حمدي النقاز، وسدد كرة قوية تصدى لها عواد، وحاول محمد عبدالشافي إبعادها لكنها تهيأت للشحات الذي سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

 

الأهلي بدأ الشوط الثاني بقوة، وبعد 4 دقائق فقط استقبل أجاي تمريرة رمضان صبحي، وهيأ الكرة لنفسه ببراعة وسددها في المرمى مسجلًا الهدف الثالث.


الزمالك قاتل من أجل العودة للمباراة، وحصل على ركلة جزاء بعد خطأ من حارس الأهلي محمد الشناوي على البديل مصطفى محمد، تصدى لها محمود علاء وسجل الهدف الأول، وزادت أزمة الأهلي الدفاعية، سواء بإصابة ياسر إبراهيم الذي غادر الملعب في الدقيقة 72، ولعب حسام عاشور بدلًا منه، وقبل النهاية بـ14 دقيقة حصل الزمالك على ركلة جزاء أخرى، سجل منها محمود علاء الهدف الثاني لتصبح النتيجة 3-2، لكن العودة التاريخية لم تكتمل بعدما صمد دفاع الأهلي في الدقائق المتبقية ليفوز باللقب.

 

مثّل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد فتحي وياسر إبراهيم "حسام عاشور ق 72" ومحمود متولى "محمد هاني ق 26" وعلي معلول وحسين الشحات وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ورمضان صبحي وجونيور أجاي "مروان محسن ق 83".


مثّل الزمالك: محمد عواد وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني "محمود حمدي الونش ق 8" ومحمد عبدالشافي وشيكابالا "إمام عاشور ق 65" وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمد أوناجم "مصطفى محمد ق 46" ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى.