رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 مشكلات تطارد الزمالك قبل موقعتى الرجاء فى دورى الأبطال

الكابتن

يسعى الزمالك للفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا، لتعويض خسارة الفريق لمسابقة الدورى العام، قبل نهايتها بسبعة أسابيع لحساب غريمة التقليدى الأهلى، الذى حسم اللقب رقم 42 فى تاريخه، وترك الزمالك يصارع بيراميدز والمقاولون العرب على اقتناص المركز الثانى، حتى تتسنى له المشاركة فى بطولة دورى الأبطال فى النسخة الجديدة.

ويواجه الزمالك عدة مشاكل قبل مواجهتى دورى أبطال إفريقيا، أمام الرجاء المغربى، يومى 17 و23 فى نصف نهائى البطولة.

وضربت المشاكل الزمالك فى الفترة الأخيرة، رغم محاولات الإدارة التأكيد أن كل شىء على ما يرام.

ويرصد "الكابتن" أربع مشكلات من شأنها إبعاد الفريق الأبيض عن المنافسة على لقب دورى الأبطال الغائب عن ميت عقبة منذ 18 عاما.

1- هروب كارتيرون وعدم تحديد هوية المدرب الجديد
جاءت أزمة هروب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول، بمثابة القشة التى أدت لتصاعد الأزمات فى الفريق، لأن رحيل كارتيرون جاء فى وقت صعب قبل البطولة الإفريقية، بالإضافة إلى عدم تحديد هوية المدير الفنى الجديد، الذى يحتاج لفترة من الزمن للتعرف على إمكانيات الفريق الأبيض، بعد اعتذار المدربين السابقين للفريق.

2- الفشل فى تجديد عقود ساسى وأوباما وجمعة وحازم
أكدت إدارة الزمالك على اتفاقها مع رباعى الفريق فرجانى ساسى، ويوسف أوباما وحازم أمام وعبدالله جمعه، على تجديد عقودهم، بل ذهبت إلى أنها اتفقت معهم على الأمور المالية، ورغم ذلك لم تعلن الإدارة عن التجديد للرباعى، كما فعلت بعد التجديد للثنائى محمود علاء ومحمد عبدالغنى، ويواجه الزمالك أزمة كبيرة فى إقناع الرباعى بالتجديد، وهو ما أثر على أداء اللاعبين خلال المباريات الأخيرة.

3- مطاردة بيراميدز والتعاون لعدد من لاعبى الزمالك
عدم التركيز هى السمة السائدة لدى عدد من لاعبى الزمالك خلال الفترة الأخيرة، بعدما فتح بيراميدز خزاءنه لإغراء نجوم القلعة البيضاء فى التعاقد مع عدد من نجوم الزمالك، يأتى على رأسهم مصطفى محمد، مهاجم الفريق وهدافه، الذى بات هدفا لبيراميدز، بالإضافة إلى يوسف أوباما، كما طلب كارتيرون المدير الفنى الجديد للتعاون السعودى سرعة التفاوض مع الزمالك للتعاقد مع الثلاثى فرجانى ساسى، وأشرف بن شرقى والحارس محمد أبوجبل، لضمهم للفريق السعودى.

4- فقدان اللاعبين للثقة بعد خسارة الدورى
تراجع نتائج الزمالك فى الفترة الأخيرة، أدى لفقدان اللاعبين الثقة فى أنفسهم، وسيؤثر فقدان الفريق للقب الدورى لصالح الأهلى، على أداء ونتائج الفريق فى الفترة المقبلة، التى ستشهد عدم استقرار فنى، فى ظل تلاحم مباريات الدورى العام.