رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. الهلال السعودي يعلن إصابة الدوسري وجيوفينكو بـ «كورونا»

سالم الدوسري
سالم الدوسري

أعلن نادي الهلال السعودي، إصابة الثنائي سالم الدوسري، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا"، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال الهلال، في بيانه الذي نُشر عبر حسابه الرسمي على "تويتر": أوضحت الفحوص التي أجراها ثنائي الفريق الأول لكرة القدم "سالم الدوسري" و"سيباستيان جيوفينكو" إصابتهما بفيروس "كورونا"، إلى جانب أخصائي العلاج الطبيعي "نيري"؛ ويخضع الثلاثي للعزل الصحي، والبروتوكولات الطبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.

وبذلك، ارتفع عدد المصابين بكورونا في صفوف الهلال، إلى 12 لاعباً وهم: سلمان الفرج، نواف العابد، عبد الله الجدعاني، نواف الغامدي، صالح الشهري، محمد البريك، ياسر الشهراني، محمد الواكد، حمد العبدان، عبد الله الحافظ، سالم الدوسري وجيوفينكو، إضافة إلى سعود كريري مدير الفريق.

وتشترط لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بالبطولة القارية في نسختها الحالية، وجود 13 لاعباً في قائمته من بينهم حارس مرمى أساسي لإقامة مباريات الفريق.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أصدر قرارا استثنائيا، استجابة لطلب نادي الهلال السعودي، بعد تأزم موقفه في منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد إصابة عدد من أفراد البعثة بعدوى كورونا.

وكان نادي الهلال أعلن في وقت سابق، إصابة 10 من لاعبيه بفيروس كورونا، بينهم حارسي المرمى محمد الواكد وعبد الله الجدعاني، حيث خاض "الزعيم" مباراة أول أمس الخميس أمام باختاكور في الجولة الرابعة من دور المجموعات دون حارس بديل.

ووافق الاتحاد الآسيوي على طلب نادي الهلال بتسجيل حارس مرمى بديل في قائمة الفريق.

ومن المتوقع، وصول رئيس الهلال، فهد بن نافل، إلى الدوحة، مساء اليوم، بطائرة خاصة، رفقة ثلاثي الفريق، عبد الله البيشي وتركي المطيري وأحمد الجبيع، للانضمام إلى البعثة، بعد موافقة الاتحاد الآسيوي على تسجيل النادي للحراس في القائمة الآسيوية، بعد إصابة حارسي الهلال بكورونا.