رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

مدافع مارسيليا يتلقى تهديدات بالقتل بعد اتهامه بالعنصرية تجاه نيمار

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:05 ص
نيمار
نيمار
ريهام أسامة
طباعة

تلقى الإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا، تهديدات بالقتل، بعد مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان في كلاسيكو فرنسا، الذي دمع بينهما يوم الأحد الماضي.

 

وخسر باريس سان جيرمان أمام مارسيليا بهدف نظيف، في مباراة كلاسيكو فرنسا، التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، حدث شجار كبير بين لاعبي الفريقين، تسبب في طرد خمسة لاعبين وإنذار 14 آخرين، ووجه نيمار ضربة إلى رأس جونزاليس من الخلف.

 

ورغم ذلك، قال نيمار أنه تعرّض لإساءة عنصرية من قِبل جونزاليس، بوصفه بـ"القرد القذر" و"الأسود الملعون"، وأنه أبلغ الحكام بهذا الأمر عند مغادرته الملعب، حيث تم طرده بجانب لاقين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مارسيليا، بعد تبادل اللكمات بين اللاعبين.

 



من جانبه، انتقد البرتغالي أندريه فيلاش بواش، مدرب أولمبيك مارسيليا، مزاعم نيمار بتعرضه لإساءة عنصرية من قِبل جونزاليس، خلال المشاجرة التي حدثت بينهما، الأمر الذي أدى إلى تلقي اللاعب الإسباني تهديدات بالقتل.

 

وقال بواش في تصريحات صحفية: "لقد عانى نيمار نفسه من اتهامات باطلة، ويعلم تأثيرها تمامًا، مزاعمه غير صحيحة على الإطلاق، إنها قضية حساسة، لكن باريس ومارسيليا يساعدان في إثبات الحقيقة".

 

وأضاف: "بالتأكيد أؤيد لاعبي ألفارو جونزاليس وأدعمه، لقد تلقى بالفعل تهديدات بالقتل بعد نشر أرقام هاتفه عبر وسائل الإعلام البرازيلية".

 

وتابع: "لقد أبلغنا الشرطة بالأمر، ليقوموا بعملهم، هذه هي عواقب اتهامات نيمار، أتمنى أن ينتهي كل شيء قريبًا".

 

وأكد: "كما قلت ندعم لاعبنا، أثق أن ألفارو ليس عنصريًا، مارسيليا يُعد مثالًا للتعددية الثقافية، لا نشك إطلاقًا فيما قاله".

 

كما انتقد بواش سلوك الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، قائلًا: "إدارة باريس تنظر إلى الصور فقط، ولم تتابع كل الأشياء، لقد بصق دي ماريا وارتكب العديد من الأخطاء، واشتبك لفظيًا وتشاجر مع لاعبي مارسيليا بخلاف تدخلاته العنيفة".

 

وأتم المدرب البرتغالي: "أنا في انتظار قرارات لجنة الانضباط، وأثق أنها ستأخذ القرار الصحيح في النهاية".

 

وكان نيمار قد أصدر بيانًا مفصلًا، يكشف فيه كواليس ما حدث بينه وبين لاعبي مارسيليا، وخاصة جونزاليس. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

من جانبه، رد جونزاليس على اتهام نيمار له بالعنصرية في وقت سابق، من خلال صورة له مع زملائه ومعظمهم من أصحاب البشرة السمراء، قائلًا: "لا مكان للعنصرية، علاقتي مع الزملاء والأصدقاء جيدة". لمطالعة التفاصيل من هنا.

ads
ads