رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوباميانج.. لأن أرسنال يحتاج إلى قائد

أوباميانج ووالده
أوباميانج ووالده

"أنا أنتمي إلى هنا.. لذلك جددت تعاقدي".. لخصت هذه الجملة كل شيء في تمديد عقد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مع أرسنال الإنجليزي.

 

أوبا جدد مدد عقده حتى عام 2023 بعد موسمين ناجحيين للغاية عندما أنضم في صفقة قياسية يناير 2018 قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني بعد أن ارتبط اسمه بالرحيل هذا الصيف لأكبر أندية أوروبا.

 

ويحظى أوباميانج بشعبية كبيرة لدى مشجعي أرسنال وقد شارك في 111 مباراة مع الفريق سجل خلالها 72 هدفا، كما إنه ساعد بشكل كبير في تتويج النادي الإنجليزي بلقبين كأس الاتحاد الموسم الماضي والدرع الخيرية مطلع الموسم الجاري.

 

صاحب الـ 31 عامًا، كان بمثابة نقطة الأمل في تشكيل الأرسنال والأبرز عندما تواجد في 2018 ورأت جماهير الجانرز في رقم 14 بعض من أسطورة الفريق السابق الفرنسي تييري هنري والذي ارتدى نفس القميص.

 

أوباميانج لم يتأخر سريعًا في التأقلم مع أرسنال وتمكن من تسجيل 10 أهداف في 13 لقاء في 6 أشهر فقط حيث أنذر جميع منافسيه في لقب الهداف ليحصده الموسم الذي تلاه مناصفًة مع ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني برصيد 22 هدفًا.

 

نوفمبر 2019

 

5 نوفمبر 2019 من الموسم الماضي، ستكون هي الذكرى الأبرز في مسيرة أوبا عندما تقلد رسميًا شارة القيادة من المدرب أوناي إيمري ليكون رقم 14 هو قائد الفريق الإنجليزي.

 

ويبدو أن القدر أوقع السويسري جرانيت تشاكا في الخطأ ليتم سحب الشارة منه وأعطائها لرقم 14 الذي دائمًا كان رقم القادة في الجانرز.

 

فرحة عارمة في صفوف جماهير الأرسنال لتقلد أوباميانج شارة القيادة، بعدما طالبوا بإعطاءه فقط بعد 6 أشهر من انضمامه ودائمًا كانوا يرون إنه القائد الحقيقي في الملعب وليس تشاكا أو غيره.