رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ميسي يتفوق على رونالدو في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا.. ومحمد صلاح يقترب منهما

محمد صلاح وميسي ورونالدو
محمد صلاح وميسي ورونالدو

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا بين لاعبي العالم في عام 2020، وفقًا لتصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، نقلًا عن مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن ليو ميسي يتصدر قائمة الأعلى أجرًا بين لاعبي العالم في 2020، بحصوله على 126 مليون دولار (100 مليون يورو) سنويًا، (78 مليون يورو كراتب، بالإضافة إلى 29 مليون من الإعلانات).

 

وتمكّن ميسي من التفوق على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي حل ثانيًا في القائمة، بحصوله على 117 مليون دولار (58 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو بسبب عقده مع شركة "نايكي" وتعاونه مع العلامات التجارية الأخرى).

 

ومن المتوقع أن يدخل ليونيل ميسي نادي المليار، ليصبح ثاني لاعب كرة قدم يحقق هذا الإنجاز بعد كريستيانو رونالدو، في شهر أغسطس الماضي.

 

بينما تواجد البرازيلي نيمار وزميله الفرنسي كيليان مبابي، ثنائي باريس سان جيرمان، في المركزين الثالث والرابع بالقائمة، إذ سيحصل الأول على 96 مليون دولار (65 مليون يورو، بالإضافة إلى 15 مليون من خلال الإعلانات)، والثاني سيحصل على 42 مليون دولار (23 مليون يورو كراتب، بالإضافة إلى 12 مليون من اختياره على غلاف لعبة "فيفا 21") بحلول نهاية العام الحالي 2020.

 

أما نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، فقد تواجد في المركز الخامس بقائمة الأعلى أجرًا بين لاعبي كرة القدم في العالم، إذ سيحصل على 37 مليون دولار كدخل سنوي (20 مليون يورو راتبًا و11 مليونًا إضافية).

 

وتفوق محمد صلاح على الفرنسي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد (28 مليون يورو)، ثم مواطنه أنطوان جريزمان، مهاجم نادي برشلونة (27 مليون يورو)، ومن بعده الويلزي جاريت بيل، جناح ريال مدريد (24 مليون يورو)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ (23 مليون يورو) والإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد (22 مليون يورو).

 

يذكر أن رونالدو هو ثالث رياضي حول العالم يدخل نادي المليار دولار بعد الأمريكيين، تايجر وودز، نجم الغولف الشهير الذي وصل إلى المليار دولار عام 2009، بعد 13 عامًا من حياته المهنية، والملاكم فلويد مايويذر الذي وصل لذلك الرقم عام 2017.