رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يعلن انسحاب الوحدة الإماراتي من دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا 2020
دوري أبطال آسيا 2020

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، انسحاب نادي الوحدة الإماراتي من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وإلغاء كافة نتائجه السابقة.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا، لمنطقة الغرب، أن المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعتبر نتائجها ملغية".

 

وأضاف البيان: "ومن أجل تفادي أي شكوك، فقد تقرر عدم احتساب أي نقاط، أو أهداف من المباريات السابقة، التي خاضها الفريق عند تحديد الترتيب النهائي للمجموعة".

 

يذكر أن القرعة قد أسفرت عن وقوع فريق الوحدة الإماراتي في المجموعة الأولى، بجانب أندية أهلي جدة السعودي، الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني، وحصد الوحدة أربع نقاط في أول مباراتين، حيث فاز في واحدة وتعادل في الأخرى.

 

يأتي ذلك بعدما أعلن فريق الوحدة الإماراتي أنه أبلغ الاتحاد الآسيوي، بعدم قدرته على السفر إلى قطر، في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعدما ثبتت إصابة العديد من أعضاء النادي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وخضوعهم لفترة الحجر الصحي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبحسب البروتوكول الطبي لإقامة المباريات خلال فترة جائحة فيروس كورونا، كان يتوجب على نادي الوحدة الوصول إلى مدينة "الدوحة" بقطر قبل 4 أيام من خوض المباراة الأولى، لكن النادي أبلغ الاتحاد الأسيوي يوم 9 من الشهر الجاري عدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إيجابية بالفيروس.

 

جدير بالذكر  أن الاتحاد الآسيوي قد أعلن إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2020 بشكل استثنائي من مباراة واحدة فقط، وليس كما كان سابقًا مباراتين بنظام الذهاب والإياب، وذلك يوم 19 ديسمبر المقبل، على أن تستضيفه إحدى دول منطقة غرب آسيا.