رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الوحدة الإماراتي يعلن انسحابه من دوري أبطال آسيا 2020

دوري أبطال آسيا 2020
دوري أبطال آسيا 2020

أعلن نادي الوحدة الإماراتي، اليوم الخميس، انسحابه من بطولة دوري أبطال آسيا 2020؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر نادي الوحدة الإماراتي بيانًا رسميًا، أكد خلاله أنه أخبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد قدرته على السفر إلى قطر، للمشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا 2020؛ بسبب تأكد إصابة العديد من أعضاء النادي بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي على "تويتر: "أبلغنا نادي الوحدة أنه لن يتمكن من السفر إلى قطر، للمنافسة في دوري أبطال آسيا، بعد ثبوت إصابة العديد من أعضاء النادي بفيروس كورونا".


 



من جانبه، أرسل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسالة للاتحاد الإماراتي، لإبلاغه برفضه طلب الوحدة والاتحاد، بتأجيل مباريات المجموعة الأولى التي يتواجد فيها الفريق، موضحًا أن قرار الانسحاب سيتم إحالته للجان الاتحاد الآسيوي ذات الصلة لاتخاذ القرارات المناسبة وفقًا للقواعد واللوائح.

 

وبرر الاتحاد الآسيوي رفضه، بأن الاستعدادات قد تم اكتمالها بالفعل لانطلاقة التصفيات، يوم الإثنين المقبل، وهناك العديد من الفِرق التي سافرت إلى قطر لخوض المباريات.

 

يذكر أن القرعة قد أسفرت عن وقوع فريق الوحدة الإماراتي في المجموعة الأولى، بجانب أندية أهلي جدة السعودي، الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني، وحصد الوحدة أربع نقاط في أول مباراتين.

 

جدير بالذكر  أن الاتحاد الآسيوي قد أعلن إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2020 بشكل استثنائي من مباراة واحدة فقط، وليس كما كان سابقًا مباراتين بنظام الذهاب والإياب، وذلك يوم 19 ديسمبر المقبل، على أن تستضيفه إحدى دول منطقة غرب آسيا.