رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خافيير تيباس: بيان رابطة الليجا لم يكن حربًا ضد ليونيل ميسي

خافيير تيباس وليونيل
خافيير تيباس وليونيل ميسي

كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن طبيعة علاقته مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، خلال الفترة الماضية.

 

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أصدرت بيانًا رسميًا، خلال الأيام الماضية، أكدت خلاله عدم جواز رحيل ميسي بالمجان، استنادًا على عقده مع برشلونة، في ظل الأزمة الأخيرة بين اللاعب وإدارة النادي.

 

وكان ليو ميسي قد أعلن عن رغبته في الرحيل عن برشلونة هذا الصيف، مستغلًا بندا في عقده يسمح له بالرحيل مجانًا، ولكن الإدارة رفضت ذلك الأمر بشكل قاطع، مؤكدة أن صلاحية البند انتهت في 10 يونيو الماضي.

 

وفي النهاية، تراجع ميسي عن موقفه ويقرر الاستمرار مع الفريق، حتى نهاية عقده في صيف 2021، تجنبًا للدخول في أي قضايا مع النادي الذي ترعرع فيه.

 

ونشرت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، تصريحات تيباس، قائلًا: "لم أخض حربًا ضد ميسي، وكنت سأفعل الشىء ذاته مع أي لاعب آخر في بطولتنا".

 

وأضاف: "بصفتنا الرسمية، يتوجب علينا الدفاع عن العدالة دائمًا، واحترام العقود، سواء كان يُدعى ليونيل ميسي أو بيبيتو بيريز".

 

وأكد: "أملك محبة كبيرة تجاه ميسي، أنا أعشقه كلاعب، وله تاريخ كبير في كرة القدم على مدار 20 عامًا الماضية، والجميع يشهد على ذلك، ولكن كما قلت هي ليست معركة أو حربًا مع ميسي ووالده".

 



وتابع مستنكرًا: "كيف يمكنك خوض حرب ضد ميسي؟!، أنا أردت فقط احترام العقود. والواضح أن الأمر في حالة ميسي قد اكتسب أبعادًا إعلامية هائلة".

 

وأفاد: "رغم ما يقوله ميسي ومحاميه، إلا أن العقد واضحًا، جزء منه تمت إزالته من سياقه وهذا أدى إلى خطأ".

 

وأتم: "في النهاية، ما يهم الجميع ويسعدنا هو قراره بالاستمرار، وتجنب الخلافات القانونية مع النادي الذي قضى مسيرته بين جدرانه في الفريق".

 

وشارك ميسي في 731 مباراة رفقة برشلونة في جميع البطولات، سجل خلالها 634 هدفًا، وذلك منذ عام 2004 وحتى الآن 2020، وسينتهي عقده الحالي في صيف 2021.