رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: روما ينضم لسباق ضم ممفيس ديباي.. وبرشلونة يخطط لصفقة تبادلية

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

يومًا بعد يوم يزداد الصراع على صفقة النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

وارتبط اسم ممفيس ديباي بالرحيل عن ليون، وإمكانية انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، قد أبدى رغبته في وقت سابق، في التعاقد مع ديباي، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق، بعدما عملا معًا في منتخب هولندا، كذلك تعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "جول" العالمية، فإن نادي روما الإيطالي دخل سباق التنافس أيضًا على التعاقد مع ديباي، من أجل تعزيز صفوف الفريق هذا الصيف.

 

في حين أفادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن إدارة ليون تنتظر وصول عرضًا رسميًا من برشلونة لضم ممفيس ديباي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن مسئولي ليون يرغبون في الحصول على ما لا يقل عن 30 مليون يورو، مقابل السماح برحيل ديباي، ولكن إدارة برشلونة تريد تخفيض المبلغ المطلوب، وتقديم عرضًا بـ15 مليون يورو فقط.

 

وفي حال فشل الاتفاق على قيمة الصفقة، فإن إدارة برشلونة تخطط لإبرام صفقة تبادلية، تقتضي الحصول على خدمات ديباي، مقابل انتقال الفرنسي صامويل أومتيتي إلى صفوف ليون.

 

ولكن إدارة ليون لا تضمن نجاح هذا الخيار لأسباب كثيرة، أبرزها راتب أومتيتي الضخم الذي يحصل عليه مع برشلونة.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة ليون سينتهي في صيف 2021.

 

وشارك ديباي في 139 مباراة مع ليون الفرنسي، سجل خلالهم 57 هدفًا وصنع 43 آخرين في كل البطولات، إذ تعافى مؤخرًا من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وقاد ليون لنصف نهائي دوري الأبطال في الموسم المنصرم 2019-2020.

 

يأتي ذلك في تصريحات ديباي ومدربه رودي جارسيا، أن اللاعب سيظل في صفوف الفريق حتى نهاية عقده في الصيف المقبل، ولكن التقارير الصحفية تؤكد أن المفاوضات بين الناديين أصبحت متقدمة للغاية.