رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة وراء تأخر انتقال أرتورو فيدال إلى إنتر

أرتورو فيدال
أرتورو فيدال

لم يتحدد مستقبل النجم التشيلي أرتورو فيدال، لاعب وسط برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي حتى الآن.

 

وارتبط اسم فيدال بالرحيل عن برشلونة، وإمكانية الانتقال إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، هذا الصيف، بعدما خرج اللاعب من حسابات مدربه الهولندي رونالد كومان.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن فيدال توصل لاتفاق مع مسئولي إنتر بالتوقيع على عقد لمدة عامين، مع إمكانية التجديد لعام ثالث.

 

وأفادت الصحيفة أن الأزمة في الوقت الحالي تكمن في برشلونة، الذي يرفض طلبات فيدال بالرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف، وهو الحصول على راتبه كاملًا للعام المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن فيدال طالب إدارة برشلونة بالحصول على راتبه وكامل مستحقاته المالية، باعتبار أن عقده سينتهي في صيف 2021 المقبل.

 

من جانبها، أشارت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، إلى أن وكي أعمال فيدال طلب من إدارة برشلونة الحصول على 6 ملايين يورو صافٍ من قيمة راتبه في العام الأخير بعقده، وهو ما قوبل بالرفض من قِبل النادي الكتالوني.

 

وترى إدارة برشلونة أنه في حال أراد فيدال الرحيل عن صفوف الفريق، فيتوجب عليه تسهيل الأمور، والموافقة على ترك راتبه حتى 30 يونيو 2021؛ أي أن برشلونة سيتركه مجانًا على أن يعوضه إنتر عن العام المتبقي في عقده.

 

وتوّقعت الصحيفة الإيطالية أن أن يصل فيدال إلى إيطاليا، غدًا الإثنين، أملًا في إنهاء كافة الإجراءات المتبقية مع إدارة برشلونة.


ويرحب فيدال بالانتقال إلى صفوف إنتر، بل ويريد السفر إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن، من أجل الاستقرار هناك، واللعب مجددًا تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، حيث سبق أن عملا معًا في يوفنتوس من قبل.

 

يذكر أن لاعب الوسط التشيلي، صاحب الـ33 عامًا، قد انتقل صفوف برشلونة في صيف 2018، قادمًا من بايرن ميونخ، مقابل 18 مليون يورو.

 

وشارك أرتورو فيدال في 96 مباراة رفقة برشلونة، سجل خلالهم 11 هدفًا وصنع 10 آخرين.