رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب ليون يعلق على شائعات انتقال ممفيس ديباي إلى برشلونة

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

علّق رودي جارسيا، المدير الفني لأولمبيك ليون الفرنسي، عن مصير لاعبه ممفيس ديباي، في ظل الشكوك حول إمكانية رحيله عن الفريق هذا الصيف.

 

وارتبط اسم ممفيس ديباي بالرحيل عن ليون، وإمكانية انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، قد أبدى رغبته في وقت سابق، في التعاقد مع ديباي، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق، بعدما عملا معًا في منتخب هولندا، كذلك تعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

ونشرت شبكة «تيليفوت» الفرنسية تصريحات جارسيا، قائلًا: "في كتالونيا يتحدثون عن مستقبل ممفيس وانتقاله إلى برشلونة، وأيضًا يقولون إن لويس سواريز لم يرحل بعد".

 

وتابع: "كذلك يقولون إن ميسي كان يريد المغادرة ولكنه تراجع عن موقفه وقرر البقاء في النهاية، لذلك في رأيي قد لا يكون هناك مجال للتعاقد مع لاعب آخر".

 

وأضاف: "ديباي لاعب رائع، لو قرر الاستمرار في ليون سنكون أقوى".

 

وأتم: "لكن كغيره من اللاعبين العظماء، لو حصلوا على فرصة للعب في فريق يُبنى للفوز بدوري أبطال أوروبا، فسآخذهم شخصيًا بسيارتي إلى هناك".

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن المفاوضات بين إدارة ليون ونظيرتها في برشلونة أصبحت متقدمة للغاية، على أن ينتقل ديباي إلى قلعة "كامب نو" هذا الصيف، مقابل 25 مليون يورو. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة ليون سينتهي في صيف 2021.

 

وشارك ديباي في 139 مباراة مع ليون الفرنسي، سجل خلالهم 57 هدفًا وصنع 43 آخرين في كل البطولات.