رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب اليد يكشف سبب اختياره للمجموعة السابعة ..و الاستعداد للمونديال وسط فيروس كورونا

جارسيا باروندو
جارسيا باروندو



كشف جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب كرة اليد، عن سبب اختيار المجموعة السابعة للتواجد بها في قرعة مونديال اليد.

واختارت مصر التواجد بالمجموعة السابعة بمونديال اليد وهي المجموعة التي تضم التشيك والسويد وممثل امريكا الجنوبية.

وقال مدرب المنتخب في تصريحات خاصة : كان اختيار صعبا للغاية أخذنا نظرة على كل المجموعات والفرق.. وهناك ٣٢ منتخبا مشتركا وهذه أصعب البطولات على الإطلاق.

و اضاف : كان من المستحيل أن نجد مجموعة نستطيع أن نقول إنها مجموعة سهلة.. لذلك كنا ننظر فقط للفرق.

وبسؤاله عن منتخب السويد؟ قال جارسيا : لعبنا أمامها من قبل لذلك أعتقد أننا نعرف عنها أكثر من الفرق الأخرى وكذلك التشيك رأيت الكثير من مبارياتها.. وربما هذا سبب أننا نعرف المزيد عن هذه الفرق ويمكننا أن نتوصل لطريقة أفضل لمواجهتها.

وتابع : لست متفائلا أو متشائما، سنعمل ونستعد من الآن حتى موعد انطلاق البطولة وعلينا أن نكون مستعدين لكل شيء.


وبسؤاله كيف تجري التدريبات في ظل وباء فيروس كورونا وعمليات الإغلاق قال جارسيا : كان هذا الأسوأ بالنسبة لنا، الوضع صعب لأن عدة أمور سيئة تحدث، أعتقد أن صحة الجميع أهم من الرياضة، ولكن في حالتنا، الرياضة هي حياتنا فقد قمنا بإعداد العديد من التدريبات واللقاءات الرسمية وكذلك الألعاب الأولمبية خلال هذه الفترة. ولكن فقدنا كل شيء ولا يمكننا القيام بكل ذلك ولم نتمكن من التدريب لمدة خمسة أشهر وفقدنا العديد من المواجهات لأن لا أحد بإمكانه المجيء ولا يمكننا الذهاب إلى أماكن أخرى للعب بسبب الحجر الصحي.

وأتم : الآن نقوم بالاستعداد ونجري تدريبات في القاهرة والغردقة، نستعد بشكل جيد وبأقوى ما لدينا، ولكن كما قلت للأسف خسرنا خمسة أشهر من الإعداد، وهو ما سيكون صعب لتعويضه.