رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يتمسك بإقامة نصف نهائى دورى الأبطال والكونفيدرالية فى موعده

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفضًا باتًا الموافقة على طلب الاتحادين المصري والمغربي، بتأجيل مواجهات نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، متمسكًا بإقامة المباريات في موعدها المحدد من قبل.

ويرى مسئولو المكتب التنفيذي لـ"كاف" صعوبة تأجيل مباريات البطولتين، نظرًا لضيق الوقت، خاصة وأن الموسم الجديد من بطولتي الأندية، سينطلق في العشرين من نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي اجتماعًا، خلال الأيام المقبلة، لحسم مسألة إقامة نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، في موعده الطبيعي، والمقرر لها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

كانت تقارير صحفية مغربية قد ذكرت، أمس الجمعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يسير نحو الإعلان عن تأجيل مباريات الدور نصف النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم الحالي (2019-2020).

وذكر موقع "البطولة" المغربي، نقلًا عن مصادر خاصة بالاتحاد الإفريقي، أن الأخير سيعقد اجتماعًا خلال الأيام القليلة القادمة، عبر تقنية "الفيديو"، سيتم خلاله اتخاذ قرار تأجيل جميع مباريات الدور نصف النهائي لكلتا البطولتين، في انتظار تحديد التاريخ الجديد للمواجهات.

وأشار الموقع إلى أن الاتحادات الكروية المعنية بالأمر (المغرب، مصر، غينيا)، تم إخبارها بقرار التأجيل، مشيرة إلى أن المباراتين النهائيتين لكلتا المسابقتين ستقامان في الأسبوع الأخير من أكتوبر أو بداية نوفمبر المقبل، أي بعد نهاية الدوريين المغربي والمصري.

وكان الاتحادين المصرين والمغربي يأملان في تأجيل الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، من أجل إتاحة الفرصة لإنهاء مسابقة الدوري المحلي في كلا البلدين، قبل انطلاق الموسم الجديد من المسابقات القارية للأندية.

ومن المقرر أن تجرى مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب، حيث يلتقي الرجاء مع الزمالك، في حين يلتقي الوداد مع نظيره الأهلي، وذلك يومي 25 و26 سبتمبر (ذهابًا) و2 و3 أكتوبر (إيابًا).

أما فيما يتعلق بنصف نهائي الكونفيدرالية، فإن الدور نصف النهائي سيقام بنظام "المباراة الفاصلة"، حيث يلعب نهضة بركان أمام مواطنه حسنية أغادير على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، بينما يلتقي بيراميدز ونظيره حوريا كوناكري الغيني في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.