رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم ليفربول السابق: من الصعب تعويض محمد صلاح وماني وفيرمينو سوى هذا الثلاثي فقط

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو

أشاد جون بارنز، مهاجم ليفربول السابق، بقدرات نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الريدز، وزميليه السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

 

ويرى جون بانز أن ثلاثي ليفربول الهجومي، لا يمكن تعويضهم، في ظل تألقهم الكبير رفقة الفريق في المواسم الماضية، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، ومدى تأثيرهم على مستوى الريدز.

 

وتمكّن الثلاثي صلاح، ماني وفيرمينو من قيادة ليفربول نحو التتويج بثلاث ألقاب قارية (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، في الموسم المنصرم 2019-2020.

 

ونشرت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية تصريحات بارنز، قائلًا: "صلاح، ماني وفيرمينو؟ لا يمكن تعويضهم، هذا صعب للغاية".

 

وتابع: "إنهم الركائز الأساسية لليفربول طوال الفترة الماضية، وأثبتوا جدارتهم ونجحوا في تغيير مستوى الفريق بشكل كبير".

 

وأضاف: "ولكن في حال تعويضهم، فهناك ثلاث لاعبين فقط قادرين على ذلك في وجهة نظري، هم: ليونيل ميسي، كريستيانو ورنالدو وكيليان مبابي".

 

وواصل: "بالتأكيد من الصعب ضم هذا الثلاثي في فريق واحد، لذلك أرى صعوبة بالغة أيضًا لأي لاعب آخر أن يكون قادرًا على المنافسة مع ثلاثي ليفربول للحصول على مكان أساسي في تشكيل يورجن كلوب".

 

وأفاد: "يتحدث الكثير عن آداما تراوري، نجم وولفرهامبتون، ولكنه سيحتاج للمنافسة مع ثلاثي ليفربول، حتى يضمن مكانه في الفريق، رغم إمكانياته الفنية والبدني المذهلة، لذلك سيظل الأمر معقدًا للغاية".

 

وأتم: "الآن، عندما لا يشارك أي لاعب يبدأ في التذمر والقلق حول مستقبله، وبالتالي يؤثر هذا على معنويات الفريق، لذلك إذا كان يرغب تراوري في الانتقال إلى ليفربول، فهو مُرحب به، لكن دون ضمانات للمشاركة".