رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أزمتان أمام لويس سواريز وراء تأخير انضمامه إلى يوفنتوس

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 02:50 م
لويس سواريز
لويس سواريز
ريهام أسامة
طباعة

بات النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، قريبًا من الانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، قد أخبر سواريز بخروجه من حسابات الفريق في الموسم المقبل، وأن يبحث عن نادٍ آخر ينضم إليه هذا الصيف.

 

الأمر الذي دفع العديد من كبار الأندية الأوروبية إبداء رغبتها في التعاقد مع سواريز هذا الصيف، على رأسها يوفنتوس الإيطالي، إذ قدم عرضه الأول الذي يتضمن حصول اللاعب على راتب صافي بقيمة 10 ملايين يورو سنويًا، بالإضافة إلى 2 مليون يورو حوافز ومتغييرات.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن سواريز يواجه أزمة بيروقراطية تتعلق بجواز سفره، وهي التي تؤخر إتمام صفقة انتقاله إلى صفوف يوفنتوس، فضلًا عن عدم اتفاقه مع برشلونة على إنهاء عقده حتى الآن.

 

وأوضحت الصحيفة أن سواريز يلعب في الدوري الإسباني كلاعب محلي؛ بسبب زواجه من صوفيا بالبي، التي تحمل جواز سفر إيطاليا.

 

ولكن في الدوري الإيطالي تبدو الأمور مختلفة؛ لأن جواز سفر زوجته لا يكفي ليشارك كلاعب محلي، بل يتوجب على سواريز اجتياز اختبار أولًا، عندها فقط يمكنه اللعب كلاعب محلي مع يوفنتوس.

 

يذكر أن سواريز قد توصل لاتفاق مع يوفنتوس، للتوقيع على عقد لمدة عامين، مع إمكانية التجديد لعام إضافي، ولكن يتوجب الأول إنهاء مسالة رحيله مع برشلونة، إذ يبدو أن الأمر معقدًا بين اللاعب وإدارة النادي الكتالوني، ولم يتوصلا لاتفاق لإنهاء الأمور بشكل ودي حتى الآن.

 

ويصر سواريز على موقفه بالحصول على كامل مستحقاته عن السنة المتبقية في عقده، وهو ما ترفض إدارة برشلونة تنفيذه.

ads