رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أزمة ميسي.. كريم بنزيما يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في الشرط الجزائي

ليونيل ميسي وكريم
ليونيل ميسي وكريم بنزيما

لا حديث الآن سوى عن الشروط الجزائية في عقود اللاعبين، خاصة بعد أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وقرار رحيله عن الفريق هذا الصيف.

 

وكان ليونيل ميسي قد أعلن، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، قراره بالرحيل عن برشلونة، إذ أخبر الإدارة برغبته عبر "فاكس" رسمي، ولكن النادي يرفض رحيله بشكل قاطع، مستغلة الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ قيمته 700 مليون يورو.

 

وبهذا الصدد، أعدّت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، قائمة بأغلى لاعبين من حيث الشروط الجزائية، والتي تصدرها النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

 

وجاءت قائمة أغلى اللاعبين من حيث الشروط الجزائية في عقودهم على النحو التالي:

1- الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد): قيمة الشرط الجزائي مليار يورو.

2- الفرنسي أنطوان جريزمان (برشلونة): قيمة الشرط الجزائي 800 مليون يورو.

3- الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد): قيمة الشرط الجزائي 750 مليون يورو.

4- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة): قيمة الشرط الجزائي 700 مليون يورو.

5- الإسباني إيسكو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد): قيمة الشرط الجزائي 700 مليون يورو أيضًا.

 

وتلجأ الأندية إلى وضع شرط جزائي من أجل تحصين نجومها من أطماع الأندية الأوروبية الأخرى، وبالتالي يتوجب على الفريق الذي يرغب في التعاقد مع أي لاعب يملك في عقده شرطًا جزائيًا، دفع المبلغ المطلوب، في حال رفض فريق اللاعب المعني الدخول في مفاوضات لبيع لاعبه.

 

وشهد عالم كرة القدم ارتفاعًا كبيرًا بشكل ملحوظ في قيمة الشرط الجزائي في عقود اللاعبين، خاصة منذ عام 2017، بعدما كسر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الشرط الجزائي في عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مع برشلونة والذي تبلغ قيمته 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.