رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تعترف بفرض قيود على حضور الجماهير

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

أعلن توشيرو موتو المدير التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، عن الإجراءات التي سوف تتخذها بلاده بشأن حضور الجماهير للاولمبياد من عدمه.

وقال موتو لشبكة beINSPORTS، اليوم، الأربعاء:" لا توجد نية مطلقا لتقليص حجم الرياضيات أو عددها خلال البطولة، ولكن سيتم فرض بعض القيود على حضور الجماهير للمنافسات، للحد من انتشار فيروس كورونا".

وكان يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قد أوضح أن بلاده ستتمكن من تنظيم الأولمبياد حين يتم توافر لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وقال موري في تصريحات للتليفزيون الياباني في وقت سابق:" توافر لقاح مضاد للفيروس سيكون أساسيا للتمكن من إقامة الأولمبياد، رافضا فكرة إقامة الأولمبياد بدون حضور جماهيري، موضحا أنهم جزء أساسي من الرياضة.

لكنه أبدى تفهمه لإمكانية تواجد أعداد محدودة من المشجعين قائلا "إذا كانت هذه الطريقة الوحيدة لإقامة الأولمبياد عندها سنفكر في الأمر".

وفي السياق ذاته قد أفصح  الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من قبل عن رغبته في تفادي إقامة الأولمبياد بدون جماهير.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في مارس الماضي الموعد الجديد لانطلاق أولمبياد طوكيو بعد الاتفاق مع اللجنة المنظمة وحكومة اليابان.

وتقرر تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا، لتقام في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس العام المقبل 2021.