رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«شوبير» يكشف آخر تطورات أزمة كهربا مع الزمالك

كهربا
كهربا

كشف أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، آخر تطورات أزمة محمد عبدالمنعم كهربا جناح الأهلي مع فريقه السابق الزمالك، بعد إنصاف الفيفا له.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الأربعاء:" هناك ثلاثة سيناريوهات تنتظر كهربا بخصوص أزمته مع الفريق الأبيض، الأولى تؤكد اللجنة أن حكمها الأول صحيح والمستندات الجديدة غير صحيحة، ويبقى الوضع على ما هو عليه".

وأضاف:" السيناريو الثاني أن تقبل اللجنة المستندات الجديدة وتعلن تخفيض العقوبة المادية على اللاعب، بينما المحور الأخير والثالث، أن تعلن اللجنة أن مستندات كهربا سليمة وتلغى العقوبة، بل وتوقع عقوبة على اتحاد الكرة المصري، بداعي أنه قدم للفيفا مستندات غير صحيحة في هذه الأزمة، وهو ما يؤكد عليه كهربا ومحاميه".

وواصل شوبير:" من حق الزمالك الاستئناف على أي حكم يصدر وكذلك كهربا، الطرفان من حقهما الاستئناف في المحكمة الرياضية".

وأوضح نائب الجبلاية السابق:" كل ما صدر من أحكام سواء الحكم نفسه أو طعن لا يعد انتصاراً لأي طرف، فهي إجراءات تقاضى تأخذ وقتها".

وأكمل:" اللجنة قبلت طعن كهربا بصورة سريعة وأصدرت الحكم في الأول من سبتمبر، رغم أن اللاعب قدمه يوم 16 أغسطس فقط، لكن المؤكد أن الغرامة لن تزيد ربع جنيه آخر، إن لم يتم تخفضيها أو رفعها".

وأشار شوبير إلى أن الأهلي ليس له علاقة بالأزمة من قريب أو بعيد، الأمر يتعلق بكهربا وناديه البرتغالي مع الزمالك".

وكان الزمالك قدم شكوى رسميا ضد اللاعب، في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب فسخ عقده من طرف واحد في الصيف الماضي قبل أن ينتقل إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ليقرر الفيفا تغريم كهربا ماليا بـ32 مليون جنيه و800 ألف جنيه.

وقام اللاعب بالطعن على الحكم في ثاني أيام صدوره، أمام نفس اللجنة التي قبلت الطعن وقررت إيقاف تنفيذ العقوبة الموقعة عليه.

ويذكر أن كهربا قد جاء للقلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الماضي يناير 2020، لمدة 4 مواسم ونصف الموسم، قادما من أفيس البرتغالي، حيث سابق له اللعب للزمالك أيضا في صيف 2018 قبل تجربته في البرتغال.