رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: رئيس برشلونة مهددًا بالسجن في حال بيع ليونيل ميسي

ليونيل ميسي وبارتوميو
ليونيل ميسي وبارتوميو

يستمر الحديث عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بعد قراره المفاجئ بالرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

 

وأعلن ليو ميسي، يوم الثلاثاء الماضي، رغبته في الرحيل عن برشلونة، حيث أخبر إدارة النادي بقراره النهائي عبر "فاكس" رسمي، ولكن إدارة البلوجرانا ترفض رحيله بشكل قاطع.

 

وبهذا الصدد، كشفت محطة «كوتوار» التليفزيونية الإسبانية، أسباب تمسك إدارة برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، بخدمات ليونيل ميسي.

 

وأفادت المحطة التليفزيونية أن بارتوميو لا يريد بقاء ميسي من أجل تحقيق الانتصارات والتتويج بالجوائز فقط، أو لأنه الهدّاف التاريخي لبرشلونة، ولكن السبب الحقيقي هو أن رئيس النادي مهددًا بالسجن في حال رحيل ليونيل.

 

وأوضحت أن بارتوميو يعمل لمصلحته الشخصية أيضًا؛ لأن بيع ميسي يُعد تفريطًا في أصول النادي، وبالتالي فإنه مهددًا بالسجن، في حال تقدم الفائز بانتخابات رئاسة النادي العام المقبل بإجراء تحقيق في الأمر، لاسيما الشرط الجزائي الذي يوجد في عقد اللاعب، والذي يبلغ قيمته 700 مليون يورو.

 

ولذلك يريد بارتوميو أن يكون ليونيل ميسي قائدًا للمشروع الجديد لبرشلونة، تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

 

من جانبه، قال الصحفي جيليم بالاجوي، إن برشلونة يعاني من عجز مالي خلال الفترة الحالي، وسيتعرض لخسائر مالية أيضًا كبيرة في الموسم المقبل 2020-2021، وقد تكون أكثر في حال رحيل ميسي عن الفريق بالمجان هذا الصيف.

 

وبالتالي قد يقوم الرئيس القادم لبرشلونة باتخاذ إجراءات المسئولية الاجتماعية ضد بارتوميو، وحينها سيتعين على الأخير التعويض بنفسه أو قد يعرّض نفسه لعقوبة السجن.

 

ومن المقرر أن تُجرى انتخابات رئاسة برشلونة يوم 15 مارس المقبل، والتي مُرشحًا لها أيضًا بارتوميو، أملًا في الحصول على ولاية جديدة، ولكن يبدو هذا الأمر صعبًا للغاية في ظل الوضع الراهن.

 

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع مرتقب بين خورخي ميسي، والد ليونيل ووكيل أعماله أيضًا، وبين جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، غدًا الأربعاء، للوصول إلى اتفاق ودي بين الطرفين حول مستقبل القائد الأرجنتيني.