رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تلقيه عرضا تركيا.. 3 أسباب تحطم حلم عمار حمدي في الاحتراف

الكابتن

بين ليلة وضحاها أصبح عمار حمدي لاعب النادي الأهلي المعار لصفوف طلائع الجيش، أحد الأسماء الكبيرة في الكرة المصرية، والتي تتنافس الأندية المصرية الكبرى على الظفر بخدماته، وعلى رأسها فريق بيراميدز.

 

وفجرت الصدفة موهبة عمار حمدي، بعدما تعرض ناصر ماهر لاعب الأهلي المعار إلي سموحة للإصابة في المباراة الافتتاحية من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي نجح الفراعنة في التتويج بلقبها، وشارك عمار حمدي في جميع مباريات الفراعنة في البطولة، وكان أحد الأسباب الرئيسية لرفع الكأس.

 

وانتشرت أخبار في الساعات القليلة الماضية عن وصول عرض من نادي فاتح كاراجومروك التركي الصاعد حديثًا لبطولة الدوري الممتاز في بلاده يرغب في ضم عمار، مع وجود بند يتيح الشراء، بعد انتهاء مدة الإعارة.

 

وعلى الرغم من أن حلم الاحتراف "مشروع" دائما لأي لاعب كرة قدم متميز، إلا أن هناك عقبات كبيرة، تقف حائلا أمام تحقيق هذا الحلم بالنسبة لعمار حمدي، خصوصا في الانتقالات الجارية، لذلك يرصد لكم "الكابتن" 3 أسباب تحطم حلم عمار حمدي في الاحتراف الخارجي في الانتقالات الصيفية الحالية، والتي جاءت كالآتي:

 

1- تدعيم خط وسط الأهلي

لا يخفى على أحد، العجز الذي يعاني منه النادي الأهلي هذا الموسم، في مركز صناعة اللعب، خصوصا بعد خروج ناصر ماهر للإعارة، وابتعاد صالح جمعة في الفترة الأخيرة عن حسابات رينيه فايلر، وضع الأهلي في مأزق ليس له أي حل سوى محمد مجدي "أفشه "لا بديل عنه".

 

وعلى الرغم من عودة صالح جمعة لحسابات رينيه فايلر، ومشاركته في المباراة الأخيرة أمام المصري البورسعيدي، إلا أن اللاعب بحاجة لفترة طويلة ونسبة مشاركة عالية، من أجل العودة إلي مستواه المعهود.

 ت

ويصر السويسري رينيه فايلر على عودة عمار حمدي لتدعيم الفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل.

 

2- غموض التجربة وعامل الوقت

فاتح كاراجومروك التركي، اسم تركي حديث على أذان متابعي كرة القدم المصرية، ليس جالاتا سراي أو فنربخشه أو بشكتاش، للحديث عن فرصة لن تعوض، لذلك سيتخوف عمار حمدي من خوض التجربة في ناد لا يعلم عنه شيئا، وليس له تاريخ في الدوري التركي.

 

عمار حمدي ورفاقه تحت 23 عاما، لا يسيطر على تفكيرهم في الوقت الحالي سوى المشاركة في أولمبياد طوكيو، والتي من المقرر أن تقام في صيف 2021.

 

فرسالة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي كانت واضحة:" لن يشارك أي لاعب في الأولمبياد، دون المشاركة بصفة أساسية مع فريقه"، لذلك يري حمدي، طلائع الجيش بيئة مناسبة لتحقيق الغرض من ذلك، حتي إنه لا يفضل العودة للنادي الأهلي، حيث احتمالية مشاركة في المباريات بنسبة أقل، لذلك سيتخوف عمار من خوض هذه التجربة خصوصا في الوقت الحالي، حفاظا على حلم قريب وهو المشاركة في الأولمبياد.

 

3- بند أحقية الشراء

أصبحت التعاقدات في كرة القدم لها أسس واضحة لا غنى عنها، فمن البديهيات عند التفاوض على إعارة أي لاعب كرة قدم، أن يتم وضع بند أحقية شراء هذا اللاعب.

 

فليس من المنطق أن يبيع النادي الأهلي، لاعبا، أصبح مصيره معلوم، أنه سيصبح أحد أبرز لاعبي الكرة المصرية، في وقت قصير، لذلك سيعيق بند أحقية الشراء، احتراف عمار حمدي في الانتقالات الجارية.