رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى رحيله.. أبرز إنجازات عبدالوهاب مع الأهلي و منتخب مصر

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب


تحل اليوم الاثنين 31 أغسطس ولكن قبل 14 عاما بالتمام والكامل، ذكرى وفاة محمد عبدالوهاب، ظهير أيسر الأهلي ومنتخب مصر الأسبق.

واستطاع نجم القلعة الحمراء، أن يسجل اسمه بحروف من ذهب مع الفريق على الرغم من مشاركته القصيرة مع الأهلي.

ويعد اللاعب من مواليد محافظة الفيوم 1 أكتوبر عام 1983، حيث بدأ مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة وعمره 14 عاما بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول.

نتيجة لتألقه في صفوف الألمونيوم اختاره حسن شحاته، المدير الفني الأسبق للمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بوركينا فاسو عام 2003، وهي البطولة التي أحرزتها مصر لقبها بعد الفوز في النهائي على كوت ديفوار 4/ 3 سجل نجمي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي وعماد متعب ثلاثة أهداف، وحسني عبد ربه هدف، وكان محمد عبد الوهاب قد سجل هدف فوز مصر على مالي في دور الأربعة.

أما على مستوي الكبار ايضا، كان له دورا هاما مع جيل الثلاثية التاريخية للفراعنة والتتويج بأمم أفريقيا لمدة 3 سنوات متتالية 2006-2008-2010، حيث ساهم مع منتخب مصر في الأولى.

بدأ عبد الوهاب مشواره مع الأهلي موسم 2004/2005 واستمر موسمين على سبيل الإعارة، حيث نجح مسئولو المارد الأحمر في استعارته لمدة موسمين من الظفرة، لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب في بداية المشاركة بسبب تواجد النجم "جيلبرتو" في هذا الوقت، فلم يشارك عبد الوهاب في بدايته موسمه الأول مع المارد الأحمر إلا في دقائق معدودة.

وحقق عبد الوهاب مع الأهلي بطولة الدوري مرتين، وكأس مصر 2006، والسوبر المصري 2005، دوري أبطال أفريقيا 2005، 2006، والسوبر الأفريقي 2006، وشارك في كأس العالم للأندية 2005، لعب بقميص الأهلي 42 مباراة، وسجل خلالها 6 أهداف.

وبات عبد الوهاب لاعبا مهما في صفوف الأهلي ومنتخب مصر، لاسيما بعد مشاركته الإيجابية في فوز "الفراعنة" بكأس الأمم الأفريقية 2006، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء.

وضح النضج على عبد الوهاب رغم أنه لم يكمل عامه الـ23 بعد، وقاد الجبهة اليسرى للأهلي بثبات وثقة في النصف الثاني من موسم 2005/ 2006، وكان سببا في انتصارات عديدة للفريق الأحمر محليا وأفريقيا.

وتحل اليوم الاثنين 31 أغسطس الذكرى الـ14 على رحيل نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد عبدالوهاب، الذي غادر عالمنا صباح نفس اليوم عام 2006، على ملعب مختار التتش وهو يؤدي التدريبات الصباحية مع الأهلي.