رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الليجا تنصر برشلونة على ميسي في بيان رسمي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا، رسميًا اليوم الأحد بيانًا بخصوص رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة هذا الصيف.

وأكدت الليجا في بيانها الرسمي والذي قطع كثر من التكهنات عن إمكانية رحيل ليونيل بشكل حر هذا الصيف دون دفع قيمة شرط الجزائي في عقده الذي يبلغ 700 مليون يورو، أن ناديه برشلونة محق في هذا البند ولا يسمح له بالرحيل مجانًا دون دفع الشرط الجزائي.

وأكدت، إن ميسي لديه شرط جزائي فعال مع برشلونة ويجب أن يدفعه إذا أراد الرحيل دون إذن النادي.

ميسي لم يحضر في الموعد الذي كان محددا له اليوم في العاشرة والربع صباحا، وأضافت أنه بهذا فإن من غير المتوقع أن يشارك ميسي في أول تدريب للفريق للاستعداد للموسم الجديد غدا الاثنين إذ أن قواعد السلامة في الدوري الإسباني تحظر مثل هذه المشاركة بدون الخضوع أولا لاختبارات الكشف عن كورونا.

وسيؤجج الغياب عن الاختبارات والتدريب الصراع بين ميسي وناديه بعد أن كان قد أعلن في الأسبوع الماضي رغبته في الرحيل عن برشلونة الذي أعلن مسؤولوه تمسكهم باللاعب.

وكان ميسي قد أرسل خطابا إلى برشلونة يوم الثلاثاء الماضي يبلغه من خلاله برغبته في الرحيل عن النادي في صفقة انتقال حر اعتمادا على بند يسمح له بالانتقال في صفقة انتقال حر قبل وقت قصير من نهاية الموسم وأشار في خطابه إلى أن الموسم الحالي لم ينته في يونيو الماضي ولكنه انتهى في أغسطس الجاري بسبب جائحة كورونا.