رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لم الشمل».. صحف العالم تبرز تطورات قرار ليونيل ميسي بالرحيل وجوارديولا يترقب

ليونيل ميسي وبيب
ليونيل ميسي وبيب جوارديولا

سطلت الصحف الإسبانية والإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تطورات قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بالرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

 

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، قد أعلن رغبته في الرحيل عن الفريق، إذ أخبر إدارة النادي بقراره النهائي في "فاكس" رسمي، مساء الثلاثاء الماضي.

 

وارتبط اسم ليو ميسي بالانتقال إلى العديد من كبار الأندية الأوروبية، أبرزها مانشستر سيتي، في ظل العلاقة القوية التي تجمع بين اللاعب والمدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

• الصحف الإسبانية

وبهذا الصدد، تصدر كلًا من ليونيل ميسي وبيب جوارديولا أغلفة الصحف الإسبانية والإنجليزية، إذ كانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «مانشستر سيتي المستفيد».

وأضافت الصحيفة: "هل يجتمع شمل ميسي مع جوراديولا من جديد في مانشستر سيتي؟.. الجميع يترقب الآن".

 



فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «مانشستر سيتي يترصد»، مُشيرة إلى أن النادي الإنجليزي يُعد أقرب وجهة محتملة لـ ميسي بعد قرار رحيله عن برشلونة.

 



• الصحف الإنجليزية

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فقد عنونت «إغراء ليو»، مُضيفة: "بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يراقب صفقة ميسي، وسيبني الفريق حوله".

 



بينما جاءت صحيفة «الجارديان» بعنوان «توحيد ميسي وجوارديولا»، وتابعت: "مانشستر سيتي يترقب صفقة ليونيل ميسي".

وأضافت: "إدارة السيتي تخطط لللقيام بتوحيد ساحر بين ميسي وجوراديولا من جديد، ولكن في الدوري الإنجليزي".

 



ولم تختلف صحيفة «تليجراف» عن البقية، إذ عنونت «انقلاب ميسي»، موضحة: "قرار ميسي بالرحيل عن برشلونة قد يُكلّف خزينة مانشستر سيتي حوالي 500 مليون جنيه إسترليني".

 

وشارك ميسي في 731 مباراة رفقة برشلونة في جميع البطولات، سجل خلالهم 634 هدفًا، وذلك منذ عام 2004 وحتى الآن 2020.