رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مُرشح معارض يتخذ خطوة جديدة نحو إقالة بارتوميو من رئاسة برشلونة

بارتوميو رئيس نادي
بارتوميو رئيس نادي برشلونة

يعاني جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، في الوقت الحالي العديد من الأزمات، بعد قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، بالرحيل عن البلوجرانا هذا الصيف.

 

وأعلن ليو ميسي قراره بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف، مساء أمس الثلاثاء، بعدما أخبر إدارة النادي برغبته في المغادرة عن طريق "فاكس" رسمي بقراره النهائي؛ وذلك بسبب أسلوب وإدارة المجلس.

 

الأمر الذي أشعل الأجواء، سواء بتقديم بعض الأعضاء استقالتهم من مناصبهم، أو مطالبة البعض الآخر بجانب جماهير برشلونة بضرورة رحيل بارتوميو من رئاسة النادي.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن جوردي فاري، أحد المرشحين لرئاسة نادي برشلونة، استغل أزمة رحيل ميسي، وبدأ في إجراءات عزل بارتوميو من منصبه بعد ساعات قليلة.

 

ونشر فاري عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، صورة له داخل أروقة نادي برشلونة، معلقًا: "كما قلت بالأمس، لقد تقدمت للتو بطلب للتصويت على عزل بارتوميو وإقالة مجلسه الآن".

 

وتابع: "لا يمكن أن يكونوا في إدارة النادي لمدة دقيقة واحدة أخرى بعد الآن، نحن في وقت للأفعال لا للأقوال".

 

وأوضحت الصحيفة أن فاري يُعد أحد أبرز المعارضين لمجلس بارتوميو بالكامل، بجانب فيكتور فونت، الذي طالب الإدارة بتقديم استقالة جماعية وإقامة انتخابات مبكرة، على خلفية أزمة رحيل ميسي.

 

يذكر أن موعد الانتخابات الرسمية لرئاسة برشلونة، سيتم عقدها يوم 15 مارس الماضي، والذي مُرشحًا لها أيضًا بارتوميو، أملًا في الحصول على ولاية جديدة.