رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«انفجار القنبلة».. ماذا قالت صحف العالم عن قرار ليونيل ميسي بالرحيل عن برشلونة؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا حديث الآن يعلو فوق قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بالرحيل عن صفوف الفريق، هذا الصيف، إذ تصدر أغألفة وعناوين الصحف الإسبانية والعالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

 

وأعلن ليو ميسي قراره بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف، مساء أمس الثلاثاء، بعدما أخبر إدارة النادي برغبته في المغادرة عن طريق "فاكس" رسمي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «انفجار القنبلة»، مُضيفة: "ليونيل ميسي: أريد مغادرة برشلونة الآن".

وتابعت الصحيفة: "ميسي أرسل رسالة عبر فاكس رسمي، ليخبر إدارة برشلونة برغبته في الرحيل عن برشلونة هذا الصيف".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ميسي: وداعًا عبر فاكس»، مُضيفة: "ليونيل يقرر الرحيل عن برشلونة الآن، بعد أقل من أسبوعين من الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ 2-8، في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «قنبلة ميسي.. يريد أن يرحل»، مُشيرة إلى فاكس ليونيل ميسي الذي طلب من خلاله الرحيل عن برشلونة هذا الصيف.

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «حرب شاملة»، مُضيفة: "ميسي أبلغ إدارة برشلونة بقرار رحيله عن الفريق".

وتابعت: "قرار ميسي خلق أزمة جديدة داخل برشلونة.. والمدرب رونالد كومان قرر الإبقاء على 3 من قادة الفريق، هم: جيراراد بيكيه، يكيه وسيرجي بوسكيتش وسيرجيو روبيرتو".

 



كذلك تصدر ليونيل ميسي صدر غلاف صحيفة «ليكيب» الفرنسية، تحت عنوان «ميسي الوداع؟».

وأضافت: "ليو ميسي يقول الوداع لبرشلونة عبر فاكس.. المستحيل أصبح حقيقة الآن".

 



ولكم تختلف صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية عن البقية، إذ تصدر ليونيل أيضًا صدر الغلاف، تحت عنوان «صدمة ميسي».

وأضافت الصحيفة: "قرار ميسي تسبب في أزمة جديدة لبرشلونة، والجميع يطالب الرئيس بارتوميو بالاستقالة فورًا".




جدير بالذكر أن النادي الكتالوني يواجه الآن العديد من الأزمات منذ بداية الموسم المنصرم 2019-2020، لتزيد المشاكل بعد قرار ميسي بالرحيل عن الفريق هذا الصيف.

 

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية ومالية خانقة، نتيجة التوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وحتى بعد استئناف المباريات، فقد أُقيمت خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

ولكن مع عودة المنافسات، تراجع أداء برشلونة بشكل كبير، ليتسبب ذلك في ضياع لقب الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة مذلة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ومع الأحداث الأخيرة، تم عقد اجتماع عاجل بين أعضاء مجلس إدارة برشلونة، وعلى رأسهم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، وشهد الاجتماع استقالة بعض الأعضاء اعتراضًا على الأوضاع، فيما طالب البعض الآخر كذلك الجماهير بضرورة تقديم بارتوميو لاستقالته.

 

ويمتلك البرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ33 عامًا، في عقده رفقة برشلونة، شرطًا جزائيًا يبلغ قيمته 700 مليون يورو.