رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تركي آل الشيخ يعلق على قرار ليونيل ميسي بالرحيل عن برشلونة

تركي آل الشيخ وليونيل
تركي آل الشيخ وليونيل ميسي

علّق تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، على قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بالرحيل عن صفوف فريقه هذا الصيف.

 

وأعلن ليو ميسي قراره بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف، مساء أمس الثلاثاء، بعدما أخبر إدارة النادي برغبته في المغادرة عن طريق "فاكس" رسمي.

 

وقال تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "عسى ميسي بيروح مانشستر يونايتد يارب".

 

ويواجه النادي الكتالوني الآن العديد من الأزمات منذ بداية الموسم المنصرم 2019-2020، لتزيد المشاكل بعد قرار ميسي بالرحيل عن الفريق هذا الصيف.

 

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية ومالية خانقة، نتيجة التوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وحتى بعد استئناف المباريات، فقد أُقيمت خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

ولكن مع عودة المنافسات، تراجع أداء برشلونة بشكل كبير، ليتسبب ذلك في ضياع لقب الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة مذلة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ليس هذا فحسب، بل تواصلت الأزمات بعد قرار رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، برحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، بعدما أخبره بأنه خارج حسابات النادي في الموسم الجديد 2020-2021، ومن ثم قرر ميسي الرحيل عن البرسا.

 

وبناءً عليه، تم عقد اجتماع عاجل بين أعضاء مجلس إدارة برشلونة، وعلى رأسهم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، وشهد الاجتماع استقالة بعض الأعضاء اعتراضًا على الأوضاع، فيما طالب البعض الآخر كذلك الجماهير بضرورة تقديم بارتوميو لاستقالته.

 

المفاوضات الحالية التي قد تشهدها الساعات المقبلة بين إدارة برشلونة وميسي، ستكون حول بند الفسخ الفلكي لعقده والبالغة قيمته حتى الآن 700 مليون يورو، حاسمة لرحيله في نهاية المطاف عن النادي.

 

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي يُعد محل اهتمام جميع الأندية الأوروبية في مختلف الدوريات، ولكن هناك 3 أندية أكثر جدية عن غيرها من حيث تمويل الصفقة، وهم باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.