رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الزمالك.. اللاعبون يخضعون لمسحة جديدة.. والونش يتعرض لكدمة

الزمالك
الزمالك

خضع عصر اليوم، الثلاثاء، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية جديدة للكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك قبل انطلاق المران.

يأتي ذلك وفقا للبروتوكول الطبي بإجراء مسحة طبية قبل كل مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويستعد الفارس الأبيض لملاقاة نظيره المقاولون، مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ22 للدوري الممتاز.

وانتظم الفريق في تدريباته اليوم على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي عقب إجراء المسحة.

وفي السياق ذاته تواجد محمد حسن، لاعب وسط الفريق، في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، بعد التعافي من إصابته بشد في العضلة الخلفية، التي غاب على إثرها عن مباراة الفريق الماضية أمام الأهلي.

وأصبح حسن جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة في المباريات المقبلة، وفقا لرؤية الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

بينما خضع أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، إلى برنامج تدريبي خاص على هامش المران المقام حاليا بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

وأدى الثنائي فقرة تأهيلية بالجري حول الملعب قبل انطلاق المران، وفقا لتعليمات الجهاز الفني من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية للثنائي.

بعدها عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، جلسة مع بن شرقي وأوناجم من أجل الاطمئنان عليهما ومنحهما التعليمات الجديدة بعد الانتهاء من تدريبات الجري حول الملعب، برفقة أحمد عصمت مدرب الأحمال بالفريق.

كما حرص كارتيرون المدير الفني للفريق، على أن يكون المران عبارة عن بعض التدريبات الخفيفة واللعب على طريقة الكرة الطائرة بوضع شبكة الكرة الطائرة وتقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات.

وخاض كارتيرون تحدي “الحواجز” بفريق يضم المدير الفني نفسه، والثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، أمام فريق أمير عبد العزيز وأحمد عبد الرؤوف مدربا الفريق وأسامة فيصل المهاجم الصاعد، بمحاولة تمرير الكرة من فوق الحواجز الحديدية ومن يفشل في تمريرها الناحية الأخرى يفقد نقطة ليفوز فريق كارتيرون بالتحدي.

ومن جانب أخر تعرض محمود حمدي “الونش” المدافع، لكدمة في يده اليمنى استلزمت وضع رباط ضاغط عليها.

ولم تؤثر الإصابة على مشاركة اللاعب في تدريبات الفريق الجماعية اليوم، وأدى تدريباته مع باقي زملائه في المران.

وكان الزمالك حقق فوزا كبيرا على غريمه التقليدي الأهلي، مساء السبت الماضي، على إستاد القاهرة الدولي، بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع الـ21  للدوري الممتاز.

سجل أهداف الأبيض أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد والناشئ أسامة فيصل، بينما جاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق ياسر إبراهيم.

ويحتل الزمالك المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، بعدما خاض جميع مبارياته السابقة.