رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة تصدم بعض اللاعبين وتقرر تخفيض رواتبهم مقابل استمرارهم

لاعبو برشلونة
لاعبو برشلونة

قررت إدارة برشلونة تخفيض رواتب وعقود بعض نجوم الفريق، خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة طالبت الرباعي المُهدد بالرحيل عن الفريق، وهم جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو، بخفض عقودهم في حال أرادوا الاستمرار مع البلوجرانا.

 

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قد قرر الإبقاء على خدمات هذا الرباعي، في إطار ثورة تجديد دماء الفريق، بعد تراجع النتائج وضياع لقب الدوري الأسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الكتالوني تسعى لتخفيض قيمة دفع الرواتب الحالية بنحو 100 مليون يورو، لإنقاذ النادي من الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وبناءً عليه، أعطت إدارة برشلونة الضوء الأخضر لخروج اللاعبين الكبار من الفريق، لتخفيض الرواتب قبل خوض منافسات الموسم الجديد 2020-2021.

 

وتخلى النادي مؤخرا عن ستة نجوم وأنهى دورهم مع الفريق بعد خروجهم من حسابات كومان، وبالتالي تخلص من رواتبهم العالية التي من شأنها توفير 80 مليون يورو، على رأسهم النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي يتقاضى حاليًا 23.4 مليون يورو راتبًا سنويًا.

 

كذلك يحصل سيرجيو بوسكيتس على حوالي 14.9 مليون يورو، وإيفان راكيتيتش يتقاضى 13.3 مليون يورو، وصامويل أومتيتي 12 مليون يورو، وأرتورو فيدال 9 ملايين يورو، وجوردي ألبا 8.5 مليون يورو.