رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد لويس سواريز.. كومان يحدد أسماء الراحلين والمستمرين مع برشلونة

رونالد كومان
رونالد كومان

يواصل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، مجزرة تصفية لاعبي الفريق، في إطار خطة تطوير الفريق بشكل شامل، قبل انطلاق الموسم الجديد 2020-2021.

 

وواجه فريق برشلونة معاناة كبيرة في الموسم المنصرم 2019-2020، بعد تراجع النتائج وضياع لقب الدوري الأسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

وبناءً عليه، تم إقالة كيكي سيتين من منصبه كمدير فني للفريق، ليتولى رونالد كومان مسئولية تدريب الفريق بدلًا منه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن كومان أبلغ 4 لاعبين بأنهم خارج حسابات برشلونة في الموسم الجديد 2020-2021.

 

وأوضحت الصحيفة أن كومان أجرى عدة اتصالات هاتفية، وأبلغ مجموعة من نجوم برشلونة بانتهاء دورهم مع الفريق، وهم التشيلي أرتورو فيدال، الكرواتي إيفان راكيتيتش، الفرنسي صامويل أومتيتي والإسباني جونيور فيربو.

 

ليس هذا فحسب، بل تحدث كومان هاتفيًا أيضًا مع جوردي ألبا وفيليب كوتينيو وجيرارد بيكيه، ليخبرهم بتواجدهم في المشروع المستقبلي للنادي الكتالوني، بجانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، ولاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج.

 

وكان كومان قد أبلغ النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، بأنه خارج حسابات برشلونة أيضًا في الموسم الجديد. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن هناك بعض النجوم الآخرين الكبار مهددون بالرحيل أيضًا عن برشلونة خلال الفترة المقبلة، مثل سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبرتو، حيث إنهم يدركون أن الفريق بأكمله تقريبًا معروض للبيع.

 

كذلك أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن رونالد كومان حدد طلباته من إدارة برشلونة بشكل واضح للفترة المقبلة، وطلب ضرورة التعاقد فورًا مع رأس حربة صريح، ولاعب وسط ملعب، وقلب دفاع بالإضافة لظهيرين وفي أسرع وقت ممكن.