رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غياب ميسي ورونالدو.. «يويفا» يعلن التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا بعد فوز بايرن ميونخ

التشكيل المثالي في
التشكيل المثالي في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، التشكيل المثالي في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019-2020، بعد تتويج بايرن ميونخ الألماني باللقب.

 

وتوّج بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، سجله كينجسلي كومان، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "دا لوش" في مدينة "لشبونة" البرتغالية، في نهائي التشامبيونزليج.

 

ونال النجم الفرنسي كينجسلي كومان، جناح بايرن ميونخ، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أصبح الأكثر إحرازًا للألقاب في سن صغير، حيث حصد 20 لقبًا في مسيرته الاحترافية، رغم أن عمره لا يتعدى 24 عامًا.

 

وشهد التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أوروبا، غياب بعض النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

 

وجاء التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2019-2020 على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ).

خط الدفاع: خوان بيرنات (باريس سان جيرمان)، برسنيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ).

خط الوسط: رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، مارسيل سابيتزر (لايبزيج)، آنخل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، سيرجي جنابري (بايرن ميونخ).

في الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، إيرلينج هالاند (سالزبورج، بوروسيا دورتموند).

 

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، في أعوام 1974، 1975، 1976، 2001، 2013 و2020، كما أصبح أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يفوز بجميع مباريات المسابقة في نسخة واحدة.