رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يتوصل لاتفاق نهائي مع باير ليفركوزن لضم كاي هافيرتز

كاي هافيرتز
كاي هافيرتز

بات نادي تشيلسي الإنجليزي قريبًا من إتمام صفقة كاي هافيرتز، لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن إدارة باير ليفركوزن وافقت على عرض تشيلسي، والذي يبلغ قيمته حوالي 80 مليون يورو.

 

وأشارت الشبكة العالمية إلى أن باير ليفركوزن سيحصل على 10 ملايين يورو أيضًا كحوافز إضافية، متعلقة بنسب المشاركات وتأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كذلك سيكون هناك 10 ملايين يورو أخرى سيحصل عليها باير ليفركوزن في حال فوز هافيرتز مع تشيلسي بألقاب مثل: الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الاتحاد أو دوري أبطال أوروبا، لتصل قيمة الصفقة في النهاية إلى 100 مليون يورو.

 

وفي حال إتمام صفقة انتقال هافيرتز إلى صفوف تشيلسي، سيكون بعقد لمدة 5 سنوات، ليكون الصفقة الثالثة للبلوز، بعد كلًا من حكيم زياش، من أياكس الهولندي، وتيمو فيرنر من لايبزيج الألماني.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، في الأيام القليلة القادمة، بحيث لن يخضع هافيرتز لاختبارات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل النادي الألماني، يوم الجمعة المقبل.

 

يذكر أن لاعب الوسط الألماني، صاحب الـ21 عامًا، قد سجل 18 هدفًا رفقة باير ليفركوزن في الموسم المنصرم 2019-2020 في جميع البطولات.