رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالد كومان يكشف خطته مع برشلونة وموقفه من رحيل ليونيل ميسي

رونالد كومان وليونيل
رونالد كومان وليونيل ميسي

تحدث الهولندي رونالدو كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، عن فلسفته التي سيتبعها مع الفريق في الموسم المقبل 2020-2021، ومصير اللاعبين وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البرسا.

 

وكان كومان قد تولى مسئولية تدريب برشلونة، بعد إقالة كيكي سيتين من منصبه؛ بسبب تراجع  نتائج الفريق، وضياع لقب الدوري الأسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ونشرت القناة الرسمية للنادي الإسباني تصريحات كومان، قائلًا: "لقد تعلمت الكثير من الأسطورة يوهان كرويف، سواء عندما كان لاعبًا أو مدربًا".

 

وأضاف: "برشلونة بمثابة وطن بالنسبة لي، ويجب الجميع يعلم أنه أفضل نادٍ في العالم، أيًا كان مركزه أو منصبه في الفريق. نحن جميعًا محظوظون للغاية كوننا جزءًا من هذا النادي".

 

وعن مواطنه فرانكي دي يونج، وتراجع مستواه في الفترة الماضية، قال كومان: "سأحاول استعادة مركز دي يونج الذي كان في أياكس والمنتخب الهولندي".

 

وتابع: "إنه لاعب شاب، الأداء الذي أظهره حتى الآن، جيد للغاية في وجهة نظري. يجب أن نعلم أنها ليست مهمة سهلة للاعب شاب يأتي إلى البارسا، إنه مستقبل برشلونة".

 

وعن ليو ميسي والأزمات الأخيرة التي ربطت اسمه بالرحيل، قال كومان: "بالتأكيد لي الشرف بتدريب لاعب عظيم مثل ميسي".

 

وواصل: "كما قلت من قبل، جميعنا نواجه أيامًا ونجد أن الحل لديه، لذلك سيظل معنا هنا في برشلونة، هذا منزله، وهو الأفضل في العالم".

 

وأكمل: "أعتقد أنه يتوجب عليه إنهاء مسيرته في برشلونة؛ لأن اللاعبين والجمهور وكل شخص يحبونه، ميسي سيجد المساحات وسيسجل الأهداف معي في الفريق".

 

وعن المقارنة بينه وبين ميسي في تسديد الركلات الحرة، أجاب كومان: "لا يمكن أن أقارن نفسي مع ميسي في تسديد الضربات الحرة المباشرة، ميسي سجل الكثير، وأنا لعبت 6 مواسم فقط مع البارسا، ولكن من الضروري أن تكون مميزًا في الركلات الحرة والركنيات".

 

وعن فلسفته التدريبية، أوضح: "أنا مدرب أحب الانضباط، والتنظيم الجيد للفريق، أحب إتقان اللعبة".

 

وأفاد: "الهولنديون بشكل عام يحبون كرة القدم الهجومية، أحب أن أكون مباشرًا، ولديّ تواصل جيد مع اللاعبين، لدي دائمًا اجتماعات قصيرة مع كل اللاعبين، أوضح لهم رسالتي دائمًا".

 

وأتم: "أتمنى تقديم الأفضل مع برشلونة في الموسم الجديد وإسعاد الجماهير وتحقيق المطلوب مننا على أكمل وجه".

 

يذكر أن رونالد كومان رحل عن منصبه كمدير فني للمنتخب الهولندي، من أجل تولي قيادة وتدريب برشلونة.