رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

«ملوك أوروبا».. ماذا قالت صحف العالم عن تتويج بايرن ميونخ بلقب دوري الأبطال وسقوط باريس سان جيرمان؟

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 11:33 ص
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
ريهام أسامة وأحمد فهمي
طباعة

احتفلت صحف العالم بتتويج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" هذا العام، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، سجله كينجسلي كومان في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

 

وأُقيمت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "دا لوش" في مدينة "لشبونة" البرتغالية، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير للمرة الأولى؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوّج النجم الفرنسي كينجسلي كومان، جناح بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أصبح الأكثر إحرازًا للألقاب في سن صغير، حيث حصد 20 لقبًا في مسيرته الاحترافية، رغم أن عمره لا يتعدى 24 عامًا.

 

وتمكّن هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، من التتويج بثلاثة ألقاب منذ توليه تدريب الفريق في نوفمبر عام 2019، بمعدل بطولة كل 12 مباراة.

 

ليس هذا فحسب، بل نجح هانز فليك، صاحب الـ55 عاما، في معادلة إنجاز يوب هاينكس، حين توّج بالثلاثية 2013، ليعادل رقم برشلونة الذي حقق الثلاثية عامي 2009، و2015.

 

وبذلك حصد بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، في أعوام 1974، 1975، 1976، 2001، 2013 و2020، كما أصبح أول فريق في تاريخ دوري الأبطال يفوز بجميع مباريات المسابقة في نسخة واحدة.

 

كما أصبح مانويل نوير أول حارس مرمى يحافظ على شباكه نظيفة في مباراة ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال اوروبا، منذ جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي في أبريل 2016.

 

• الصحف الألمانية

وكانت البداية مع صحيفة «بيلد» الألمانية، التي ركزت على احتفالات بايرن ميونخ، إذ عنونت «حلم الثلاثية»، وتابعت: "حقق نادي بايرن ميونخ ثلاثية الكأس والدوري ودوري الأبطال، على حساب باريس سان جيرمان في نهائي التشامبيونزليج".

أما على الموقع الرسمي للصحيفة، فقد كتبت: "الملك كومان يذيب الجليد.. البافريون ملوك أوروبا".

وأضافت: للمرة الثانية منذ عام 2013، بايرن ميونخ يحقق أعظم الإنجازات في كرة القدم. فبعد التتويج بلقب الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، تمكن الفريق البافاري من التتويج أيضًا بلقب دوري أبطال أوروبا".

 



بينما عنونت صحيفة «دير تاجيشبيجيل»: "سيد كل الطبقات"، مع صورة تجمع لكينجسلي كومان، أثناء احتفاله مع زملائه بهدف الفوز.

 



• الصحف الفرنسية

بينما تحسرت الصحف الفرنسية على ضياع اللقب الأوروبي، إذ كانت البداية مع صحيفة «ليكيب»، التي تصدر غلافها صورة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا تحت عنوان «لا عزاء له».

وأضافت الصحيفة: "نيمار يبكي بعد ضياع لقب دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ، ولكن دموعه غير قابلة للمواساة".

 



فيما اختارت مجلة "فرانس فوتبول" عنوانًا «حلم باريس يتبخر»، مُضيفة: "النادي الباريسي حاول الحصول على اللقب الأوروبي للمرة الأولى بتاريخه في ذكرى تأسيس النادي الـ50، ولكنه خسر على يد بايرن ميونخ".

 

• الصحف الإسبانية

أما صحيفة «ماركا» الإسبانية فقد عنونت «المال لا يصنع السعادة حتى الآن»، مُضيفة: "بايرن ميونخ يخطف اللقب الأوروبي من باريس سان جيرمان".

 



بينما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «بايرن إنك في الجنة»، وتابعت: "بايرن ميونخ يترك نيمار دون لقب دوري أبطال أوروبا.. وهدف كومان القاتل يحطم آمال الفرنسيين".


 

واكتفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «اللقب السادس لبايرن ميونخ».




واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «بايرن ميونخ يحصد النجمة السادسة في تاريخه».


 

• الصحف الإيطالية

ولم تختلف الصحف الإيطالية عن البقية، إذ ركزت أيضًا عن نهائي التشاميبونزليج، وعنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» صدر غلافها بـ"بايرن ميونخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «بايرن ميونخ يسخر من الأمير».




فيما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «باريس سان جيرمان يسقط.. وبايرن ميونخ يقود".

 



• الصحف الإنجليزية

كذلك احتفلت الصحف الإنجليزية ببطل التشامبيونزليج لعام 2020، حيث جاء عنوان صحيفة «تليجراف» بـ «ملوك أوروبا»، مُضيفة: "كينجسلي كومان بطل دوري أبطال أوروبا".

 



في حين جاء عنوان صحيفة «ميرور» بـ«كومان المدمر»، وتابعت: "كينجسلي يُغرِق باريس، ويقود بايرن ميونخ نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة".




واختتمت صحيفة «الجارديان» الاحتفالات ببطل التشامبيونزليج لهذا الموسم 2019-2020، بعنوان «مجد دوري أبطال أوروبا للبايرن الرائع».




ads
ads