رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: 4 صفقات جديدة تنتظر موافقة رونالد كومان في برشلونة

رونالد كومان
رونالد كومان

يحوم الغموض حول مستقبل نجوم فريق برشلونة الإسباني، كذلك الصفقات الجديدة المحتمل إبرامها خلال الفترة المقبلة، في إطار الثورة الكبيرة التي يقوم بها الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة.

 

وكان برشلونة قد أعلن إقالة كيكي سيتين، بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بهزيمة مذلة بنتيجة 2-8، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة، وتعيين رونالد كومان مديرًا فنيًا للفريق.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قد اتفق مع كومان على إبرام 3 تعاقدات جديدة ومهمة للفريق، لتحسين النتائج في الموسم الجديد 2020-2021، والمنافسة في جميع البطولات مرة أخرى، بجانب صفقة أخرى يريد المدرب الجديد إتمامها.

 

1- المدافع الإسباني إيريك جارسيا

وأوضحت الصحيفة أن القائمة الأولية تضم كل من الإسباني إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، بعدما أكد مدربه بيب جوارديولا أنه يرفض تمديد عقده، ويرغب في الرحيل، ويُفضّل العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى اعتماد جوارديولا على إيريك جارسيا بشكل كبير في مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم 2019-2020، وذلك على حساب زميله الإنجليزي جون ستونز.

 



2- الظهير الأيسر الإسباني خوسيه لويس جايا

وترغب إدارة برشلونة في التعاقد أيضًا مع الإسباني خوسيه لويس جايا، ظهير أيسر فالنسيا، وذلك ليكون بديلًا لنظيره جوردي ألبا، الذي أصبح على رأس قائمة الراحلين المرتقبين عن برشلونة خلال الفترة المقبلة.


 

3- المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز

أما الصفقة الثالثة، فهي النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، والذي يُعد على رأس المطلوبين في قائمة تعاقدات برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يريد العودة إلى فتح باب المفاوضات من جديد مع إدارة إنتر للتعاقد مع مارتينيز، خاصة بعد خسارة الفريق أمام إشبيلية بنتيجة 2-3، في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 



4- لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك

ونوّهت صحيفة "سبورت" إلى وجود صفقة أخرى من صفوف أياكس أمستردام الهولندي، وهو لاعب الوسط دوني فان دي بيك، والذي يرغب المدرب رونالد كومان في التعاقد معه.

وأفادت الصحيفة أن إدارة أياكس حددت سعر بيع دوني فان دي بيك، حيث تطلب الحصول على ما لا يقل عن 55 مليون يورو، مقابل السماح برحيله عن صفوف الفريق.




يذكر أن دوني فان دي بيك كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، في الصيف الماضي، ولكن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رفض إتمام الصفقة.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها، أن إدارة برشلونة تواجه أزمة في التخلص من الثنائي المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، والظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا، حيث تنتظر الإدارة في الوقت الحالي التوصل إلى عروض جيدة من فِرق راغبة في ضمهما، والحصول على أموال جيدة لتمويل الصفقات الجديدة.