رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 تحديات ينتظرها كومان في ولايته مع برشلونة

رونالدو كومان
رونالدو كومان

من أجل ثورة التغيير، عين برشلونة محبوب الجماهير الكتالونية الهولندي رونالد كومان أسطورة الفريق السابق مدربًا جديدًا للفريق حتى عام 2022.

 

الآمال تتشبث بصاحب الـ 57 عامًا في أحياء "التيكي تاكا" التي ما دائمًا عرفها النادي الكتالوني والتي غابت عنه السنوات الماضية وخاصًة في الخمس سنوات الماضية التي غاب فيها لقب دوري الأبطال عن الفريق ثم النتائج المخيبة للآمال.

 

كومان سيقع على عاتقه، عبأ تغيير سياسية وشكل الفريق بعد الإهانة التاريخية التي تلقاها الفريق أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري الأبطال والتي كانت "القشة التي قصمت ظهر البعير".

 

جوسيب بارتوميو رئيس البارسا الذي أنهالت عليه الانتقادات، استجاب أخيرًا للجماهير وقام بثورة في الإدارة والجهاز الفني بعدما أقال المكسيكي كيكي سيتين المدرب السابق للفريق والفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي.

 

 

كومان الذي يعود بعد غياب 20 عامًا إلى برشلونة حينما كان مساعدًا للمدرب لويس فان خال من موسم 1998 وحتى 2000، أمام العديد من التحديات في مشواره الجديد مع البلوجرانا نستعرضها لكم في السطور التالية..

 

ليونيل ميسي

 

سيكون الشغل الشاغل لرونالدو كومان قبل إبرام أي صفقات، هو الحفاظ على قائد ونجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي ينتهي عقده الصيف المقبل 2021.

 

العديد من التقارير في الأشهر الماضية ، أشارت أن صاحب الـ 33 عامًا فاض به الكيل ويريد الرحيل بسبب ما يحدث في الفريق في ظل اهتمام إنتر الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي بضمه.

 

 

وبعد تصريحات بارتوميو أمس بأن ميسي باق ولا يوجد مجال لرحيله، قد يقنعه المدرب الهولندي بالعدول عن فكرة رحيله واقناعه بالتجديد والاعتماد عليه في مشروعه الجديد.

 

 

التخلص من الكبار

 

تشكيل البارسا سيأتي في المرتبة الثانية لكومان في أولى مهامه مع الفريق، حيث تضم قائمة الفريق معدل أعمار كبير للغاية وعلى رأسهم سيرجيو بوسكيتس، لويس سواريز، جوردي ألبا، إيفان راكيتيتش، جيرارد بيكيه وأرتور فيدال.

 

وسيسعى كومان للتخلص من بعض هؤلاء اللاعبين إن لم يكن جميعهم وفقًا للتقارير للنزل بمعدل أعمار الفريق.

 

ويبدو أن بارتوميو ألمح لذلك في حوار أمس، بعد أن أكد عدم المساس بـ 8 لاعبين في الفريق هذا الصيف.

 

 

الصفقات الجديدة

 

بات النادي الكتالوني وفقًا للتقارير الصحفية، ضم إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي في أولى صفقاته هذا الصيف.

 

كما طلب كومان، ضم مواطنه فان دي بييك متوسط ميدان أياكس بجانب عودة المفاوضات مع المهاجم الأرجنتيني لوتارو مارتينيز نجم إنتر الإيطالي.