رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

والد ديفيد سيلفا يوضح سبب انتقال نجله إلى سوسيداد ويرد على هجوم لاتسيو

ديفيد سيلفا
ديفيد سيلفا

دافع فيرناندو خيمنيز والد الدولي الإسباني ديفيد سيلفا، المنتقل حديثًا إلى صفوف ريال سوسيداد في صفقة انتقال حر لمدة موسمين.

سوسيداد خطف في اللحظات الأخيرة سيلفا، بعد أن كانت التقارير تشير كلها إلى اتفاق اللاعب مع لاتسيو الإيطالي، الأمر الذي أغضب مسؤولو الأخير والذي خرجوا وأكد إنهم لا يحترمون اللاعب كرجل بعد هذا الموقف.

وقال خيمنيز لراديو "ماركا" الإسباني توضحيًا لما حدث: "عندما أخبرنا لاتسيو بأننا نتفاوض مع ريال سوسيداد، لم يكن رد فعلهم سيئًا، كانت هناك اتصالات مع لاتسيو".

وأضاف: " ولكن أيضًا مع فرق أخرى منها سوسيداد، ثم اختار ابني العودة إلى إسبانيا، و نظرًا لعدم وجود شيء متفق عليه، فاجأ رد فعل لاتسيو ديفيد كثيرًا".

وينضم ديفيد سيلفا، الذي شارك في 129 مباراة دولية وتوج مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم، إلى سوسييداد في صفقة انتقال حر عقب نهاية مشواره مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وخاض ديفيد سيلفا صاحب الـ 34 عامًا المباراة الأخيرة في مسيرة دامت طوال عشرة أعوام مع مانشستر سيتي، عندما شارك في المباراة التي خسرها الفريق أمام ليون الفرنسي 1 - 3 يوم السبت الماضي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وخاض صانع الألعاب ديفيد سيلفا إجمالي 306 مباريات مع مانشستر سيتي وتوج معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات.

وقرر نادي مانشستر سيتي أمس الاثنين تكريم ديفيد سيلفا عبر إقامة تمثال له خارج استاد الاتحاد.

وتوج سيلفا مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 ولقبي نسختي 2008 و2012 من كأس الأمم الأوروبية.