رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 أرقام وحقائق من انتصار إشبيلية على مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تأهل فريق إشبيلية الإسباني إلى المباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى فوز 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله  برونو فيرنانديز في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وتعادل سوسو لإشبيلية في الدقيقة 26 قبل أن يسجل لوك دي يونج الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 78.

ويلتقي إشبيلية في المباراة النهائية المقرر إقامتها الجمعة المقبل، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تقام غدا الاثنين وتجمع بين إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز الأرقام والحقائق القياسية التي شهدتها المواجهة:

1 - بعد وصول 4 فرق إنجليزية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم الماضي، لن يشارك أي فريق من إنجلترا في نهائي أي من البطولتين لأول مرة منذ 2014-15.

2 - مانشستر يونايتد في 2019-20 (كأس الرابطة، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الأوروبي) أصبح أول فريق إنجليزي على الإطلاق يسقط في الدور نصف النهائي في 3 بطولات مختلفة في نفس الموسم.

3 - أندية الدوري الممتاز تغيب عن نهائي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ موسم 2014-15.

4 - قط فريقان واجها مانشستر يونايتد 3+ مرات في البطولات الأوروبية ولم يخسرا أبداً، إشبيلية فاز في 2 وتعادل في 1 بينما تعادل فياريال 4 لقاءات.

5 - استثناء ركلات الجزاء، مانشستر يونايتد لم يسجل أي هدف من 44 تسديدة في آخر مباراتين له في الدوري الأوروبي (25 ضد كوبهاجن، 19 ضد إشبيلية).

6 - إشبيلية وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة السادسة، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ البطولة.

7 - مانشستر يونايتد  أنهى الموسم بلا أي لقب لبطولة كبرى للموسم الثالث على التوالي، أسوأ أرقامه منذ أن فعلها في 4 مواسم متتالية بين 1985-1989.

8 -  برونو فرنانديز سجل 14 هدفًا في الدوري الأوروبي منذ ظهوره الأول في البطولة (2017/18)، أكثر من أي لاعب خط وسط آخر في هذه الفترة.